أطعمة تمنع الشيخوخة وتمتعك بالشباب الدائم.. تعرف عليها
التخلص من التجاعيد

يبحث الجميع عن الشباب الدائم، الذى أشيع عنه فى الماضى ما سمى بـ “أكسير الشباب” وذلك من أجل إستغلال الراغبين فيه والحصول على أموالهم فى مقابل خدعة غير موجودة من الأساس، ولكن هل تتصور أن بمقدور بعض الأطعمة أن تقوم بوظيفة “أكسير الشباب”!.

ففى وقت سابق توصل العلماء لإختراع حبوب طبية يمكن من خلالها استعادة الشباب والقضاء على الشيخوخة، ولكن لم يتم تجربتها على البشر، حيث أنه كان من المتوقع أن يكون لها الكثير من الآثار الجانبية، ولحسن الحظ الأطعمة التالية تغنيك عن أى مواد كيميائية غير مضمونة للحصول على الشباب الدائم.

أطعمة لشباب دائم

فاكهه الأفوكادو

الأفوكادو إحدى أهم الأغذية المقاومة للشيخوخة، لما يحتويه على مصادر غنية لفيتامين E، ومجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة ودرجات عالية من الدهون غير المشبعة الصحية، كذلك مادة “بيتا كاروتين” التى تغذى البشرة وتحميها من الشيخوخة وعلامات التقدم فى العمر، والحفاظ على القلب والبصر بحالة الشباب.

المكسرات “اللوز”

اللوز من أكثر الأغذية غنى بالـ “سيلينيوم” الذى يعطى الجلد المرونة، كذلك يحتوى على مضادات أكسدة عالية لها القدرة على الحد من الإصابة بأمراض السرطان ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

فاكهة العنب “الأحمر

يحتوى “العنب الأحمر” على مادة “الريسفيراترول” التى تعمل كمضاد فائق للأكسدة وخصائص إنعاش للصحة والشباب، ووفقاً لدراسة أجريت على هذه المادة أكدت أنها قادرة على تنشيط البروتين المعزز الرئيسى للصحة والشباب الدائم.

الكرنب

إحدى أكثر الخضروات فائدة ودور حيوى فى مكافحة الشيخوخة، لإحتوائه بكثرة على مضادات أكسدة وفيتامين C، ومركب الكبريت الذى يزيل سموم الكبد، ووفرة من الـ “أوميجا 3” التى تمنع جفاف البشرة وتغذيها وتحميها من ظهور التجاعيد، كذلك يحتوى على فيتامين A، الهام لصحة العين، وفيتامين K الهام لصحة العظام.

سمك السلمون

يحمى من الشيخوخة لما يحتويه بكثرة على أحد أهم الأحماض الدهنية ألا وهو الـ “أوميجا 3″، الذى يغذى البشرة ويمنع شيخوختها المبكرة ويرطبها بشكل دائم.

الكركم

يعمل الكركم على تحسين الصحة ومقاومة الشيخوخة، لما يحتويه من مضادات أكسدة فعالة للغاية وهى تعرف بإسم “الكركمين”، وهى أحدى المواد المغذية للعقل والداعمة له لأن يكون فى حالة الشباب دائماً، بالإضافة إلى تعزيزه للذاكرة ومكافحة مرض الزهايمر.

البطيخ

أسباب الشيخوخة الرئيسية يأتى من تراكم “الفرى ريدكالز” فى خلايا الإنسان، والتى تضر بكافة أجهزة الجسم، ولمكافحة هذا التراكم بصورة مثلى ، تتوافر هذه المقاومة فى اتباع نظام غذائى ملئ بمضادات الأكسدة، والبطيخ إحدى أهم هذه الأغذية التى تحتوى على مادة “الليكوبين” المضادة للأكسدة، والتى تدعم مقاومة الشيخوخة وتطيل الشباب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.