كواليس الحفل الإسطوري لافتتاج قناة السويس الجديدة
قناة السويس الجديدة

من المقرر أن يتم افتتاح قناة السويس الجديد يوم 6 أغسطس المقبل، وبهذه المناسبة كشفت مصادر مطلعة عن بعض المفاجآت التي سيتم عرضها في الحفل الاسطوري المقرر إقامته يوم 6 أغسطس المقبل، حيث كشف المصدر أن الرئيس السيسي وجه بالقيام ببعض الإجراءات والاستعدادات لأفتتاح قناة السويس الجديدة بما يليق بمصر وشعبها وهذه المفاجأت هي:-

1- أعلام مصر بطول المجري الملاحي

حيث أنه سوف يتم تزيين المجري الملاحي في البر والبحر والجو بالاعلام المصرية بمحافظات القناة الثلاث بورسعيد والاسماعيلية والسويس.

2- إقامة 20 نصب تذكاري

حيث أنه سوف يتم إنشاء 20 نصب تذكاري بارتفاعات مختلفة لايقل طولها عن 30 متراً وهذه النصب التذكارية سوف تعبر عن تاريخ مصر بجميع مراحلة وقد تم اختيار مواقع إقامة تلك النصب التذكارية على الطبيعة وسيتم وضعها على جانبي منصة الافتتاح وعلى ضفتي القناة الجديدة.

3- مشاركة العديد من رؤساء وملوك الدول

حيث سيحضر حفل الافتتاح العديد من ملوك ورؤساء وزعماء العالم على رأسهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي فرانسو أولاند.

4- إقامة جداريات تحكي تاريخ مصر

حيث أنه سيتم عرض جداريات وعلامات أرضية تحكي تاريخ مصر وسوف يتم فيها الاستعانة بأحد خبراء الفنون الجميلة وإدارة المتاحف العسكرية.

5- ظهور خاص للرئيس السيسي

حيث أن الاحتفال سوف يشهد مشاركة عدد من السفن التجارية من 50 دولة تحمل فرقاً للفنون الشعبية حيث أنها سوف تقدم عروض فلكلورية تمثل ثقافات هذه الدول، حيث أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يصل إلى موقع الاحتفال على يخت الحرية ، وفي نفس التوقيت سوف تبحر سفينه واحدة في كل ميناء من نحو 40 من المواني العالمية.

6- مشاركة الطائرات رافال وإف 16 و الفرقاطه فريم في الحفل

حيث أنه سوف تصل إلى مصر خلال الأيام المقبلة أول دفعه من طائرات الرافال من الصفقة التي عقدتها مصر مع فرنسا، كما ستظهر أيضاً في الحفل أحدث دفعه من طائرات إف 16، والفرقاطه الفرنسية فريم التي سوف تتسلمها مصر من فرنسا خلال الأيام المقبلة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. موتو بغيظكم الحلم اصبح حقيقة سوف ترون مصر العروبة التى يفتخر بها المخلصون وان لناظرة لقريب

  2. مافيش لا قناة جديدة ولا نيلة .. عارفين ليه بقي ….
    { ان الله لا يصلح عمل المفسدين }

    1. كله كلام فاضي ومافيش مشروع ولا قناة .. ليه بقي ..
      { ان الله لا يصلح عمل المفسدين }

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.