ماسكات للوجه بوصفات منزلية.. لبشرة ناصعة خالية من التجاعيد
ماسكات الوجه

تبحث السيدات دائماً عن كل ما هو جديد فى عالم “الماسكات والمستحضرات التجميلية” من أجل إعطاء بشرتها رونقاً ونصاعة ومعالجتها من الأثار المدمرة التى تتعرض لها البشرة يومياً من أتربه وشمس وتقلبات جوية مختلفة، ويبقى الهدف الأكبر هو البحث عن هذه الوصفات بمكونات منزلية متوفرة فى كل منزل حتى تكون متاحة وبثمن قليل.

فالكثير من المواد الغذائية “كالفراولة والقشدة والجزر”، يمكن أن تعطى البشرة كل ما تريده فى صورة ماسكات طبيعية توضع على البشرة، لمنحها النقاء ومقاومة التجاعيد وإبراز النضارة الطبيعية.

فالماسكات الطبيعية من أكثر ما يجذب النساء، لسهولتها فى الإستخدام ونتائجها المذهلة والسريعة، وتتوافر فى الأسواق المئات من الماسكات التجميلية ولكن من يبحث عنها فى المكونات الطبيعية، يمكنه أن يصنع ذلك بإستخدام مكونات متوفرة فى المنزل.

كما يجب الإنتباه إلى أن فاعلية الماسكات تزيد تأثيراً كلما تم استخدام معها كريمات الترطيب الليلية والنهارية، وأيضاً الإسترخاء وقت الماسك يعطى تأثير مضاعف، وإليك وصفات الماسكات التجميلية المجربة المقدمة من “مصر فايف”.

ماسكات للبشرة بوصفات منزلية

ماسك الكاكاو “للبشرة الجافة والحساسة”

ماسك الكاكاو يتكون من مقدار ثلث كوب من الكاكاو الداكن يضاف إلى ربع كوب عسل أبيض وملعقتين من الدقيق وثلاث معالق قشدة.

يتم خلط المكونات السابقة جيداً ووضعها على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يزال الماسك بواسطة منديل قبل غسله بالماء.

ماسك الجزر من أجل تغذية البشرة

يتكون ماسك الجزر من جزرتين يضافان لملعقة من العسل الأبيض ونصف ليمونة وملعقة واحدة من زيت الزيتون.

يتم ضرب الجزر فى الخلاط حتى يصبح ذو ملمس كالكريم ثم تضاف له باقى المكونات السابقة، ويوضع على الوجه لمدة ربع ساعة.

هذا الماسك مناسب للبشرة الدهنية نظراً لوجود الليمون فيه، وتجدر الإشارة إلى أن الجزر المضاف فى هذا الماسك لن يؤثر على لون البشرة بعد غسيل الوجه.

ماسك الموز لمحاربة التجاعيد

يحتوى الموز على كنز من المعادن والفيتامينات الهامة للبشرة، فهو يحتوى على الزنك وفيتامينات (أ – هـ – ب) وهذه الفيتامينات مناسبة جداً لمحاربة التجاعيد.

ماسك الموز عبارة عن موزة وملعقتين من القشدة وملعقة من الدقيق وأربع قطرات مار ورد وملعقة من العسل وقليل من الماء حتى الحصول على قوام كريمى.

الطريقة تبدأ بتقطيع الموز وهرسه جيداً وإضافة باقى المكونات إليه ومزجهما بشكل جيد، ثم وضع الماسك على المناطق الأكثر تأثراً بالتجاعيد فى الوجه وهى مناطق الخدين والرقبة، مع ملاحظة عدم وضع هذا الماسك على منطقة أسفل العينين.

ماسك الأفوكادو لتغذية البشرة

الأفوكادو من الفواكة الغنية بالفيتامينات والمفيدة جداً للبشرة، نظراً لإحتوائه على فيتامينى “أ – هـ”، كذلك فهو يحتوى على الدهون الغير مشبعة المفيدة جداً لأنواع البشرات الجافة.

ماسك الأفوكادو عبارة عن نصف ثمرة من الأفوكادو تضاف لبياض بيضة وملعقة من عصير الليمون.

الطريقة تبدأ بهرس نصف ثمرة الأفوكادو جيداً وخلطها مع باقى المكونات ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعدها يغسل الوجه بالماء.

ماسك الفراولة للبشرة الدهنية

الفراولة من الفواكهة التى تساهم فى غلق مسام الجلد، وبالتالى فهى رائعة لأصحاب البشرات الدهنية.

ماسك الفراولة عبارة عن خمس حبات متوسطى الحجم من ثمرة الفراولة يضافوا لملعقتين من العسل الأبيض وملعقة من الزبادى.

الطريقة تبدأ بهرس حبات الفراوبة وخلطها مع باقى المكونات ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة، بعدها تغسل البشرة بماء فاتر.

ماسك القرع العسلي للمساعدة فى تهدئة البشرة

يتوافر فى فاكهة “القرع العسلى” العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين “ج”، المضاد الأول للأكسدة، بالإضافة لمواد منظفة للبشرة كالزنك.

مكونات ماسك “القرع العسلى” عبارة عن ملعقتين كبيرتين من قرع العسل المطبوخ مع إضافة ربع ملعقة حليب ونصف ملعقة من العسل الأبيض.

يتم وضع ماسك “القرع العسلى” على الوجه بصورة حركات دائرية لمدة ربع ساعة، وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.