أطعمة رخيصه الثمن تحمي البشرة من أشعة الشمس الحارقة وتحارب العرق
أطعمة رخيصه الثمن ومفيدة تحمي البشرة من أشعة الشمس الحارقة وتحارب العرق

مع فصل الصيف تبدأ معانة المرأة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وما يصاحبه من تعرضها لأشعة الشمس الحارقة فإنه ينبغي عليها أن تبحث عن الأطعمة المفيدة والصحية في نفس الوقت من أجل الحفاظ على ترطيب خلايا وأنسجة الجسم وكذلك الوقاية من الأضرار التي تحدث للبشرة عند التعرض لأشعة الشمس الحارقة وتجنب ظهور تجاعيد الوجه بفعل الحر والرطوبة العالية المصاحبة لأرتفاع درجات الحرارة ومحاربة التعرق الزائد وما يصاحبه من روائح كريهة ومزعجة.

ونقدم لكي عزيزتي حواء الأطعمة المفيدة التالية:-

1- البطيخ: بعتبر البطيخ من الأطعمة المحبب تناولها في فصل الصيف لطعمه الرائع ولأنه غني جداً بالسوائل وفيتامين c وتميزه بخواص مضادة للأكسدة، لذا فإنه يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة ويمنع ظهور الترهلات الجلدية.

2- الخيار: الخيارغني جداً بالألياف والمعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم ومضادات الأكسدة بالاضافة إلى أنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء وبالتالي فأنه مفيد جداً للبشرة حيث أنه يعمل على ترطيب الجسم ويحميه من أشعة الشمس الحارقة في الصيف.

3- الطماطم :- تعتبر الطماطم من الأطعمة التي تقاوم الشيخوخة لأنه غنية بفيتامين C وباليكوبين والبيتا كاروتين وتعمل على زيادة إنتاج الكولاجين وتزيل التجاعيد والخطوط على الوجه.

4- الأسماك:- من أهم الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها في فصل الصيف وبصفة خاصة السلمون لأنه غني جداً بالأحماض الدهينة من نوع أوميجا3 حيث تعمل هذه المادة على تنظيم عملية إفراز زيوت البشرة وشدها وتزيل التجاعيد وتحارب العرق والروائح الكريهة.

5- الأناناس:- الاناناس من الأطعمة الهامة للبشرة والجسم لأنه غني بفيتامين C ومعادن مثل المنجنيز والفولات والألياف الغذائية وأحماض الألفا هيدروكسي حيث أن هذه المواد والعناصر الغذائية لها دور كبير في العمل على تجديد خلايا البشرة ويمكن استخدام الاناناس لتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت.

6- ماء جوز الهند: يعتبر هذا الماء مشروب صحي يعطي الجسم الهدوء والاسترخاء ويعمل على الحفاظ على نضارة البشرة ويمدها بالمكونات المرطبة، كما أنه يمنع ظهور تجاعيد الوجه ويعمل على زيادة سرعة امتصاص العناصر الغذائية والاكسجين داخل خلايا البشرة.

7- بذور الكتان: حيث بذور الكتان غنية جداً بالأوميجا 3 بالاضافة إلى أنها تحتوي على أحماض اللينولينيك وهذه الأحماض تعمل على ترطيب وحماية الطبقة الخارجية من البشرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.