حقيقة خبر تطبيق 1000 جنيه لاستخدام الشطافه من وزارة الري
غرامة 1000 جنيه لاستخدام الشطافه

أنتشر منذ صباح اليوم عدة أخبار علي مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن وزارة الري سوف تقوم بفرض غرامة 1000 جنيه علي أستخدام “الشطافة”، وذلك بسبب أنها تستهلك كميات كبيرة من المياه تصل إلي 34% من إجمالي أستخدام المياه في مصر، وفي ذلك السياق، تحدث المتحدث الرسمي باسم وزارة الري اليوم حول هذه التصريحات ليوضح حقيقة هذه الأخبار المنشورة علي مواقع التواصل الاجتماعي، نوضح لكم علي مصر فايف حقيقة غرامة الـ 1000 جنيه علي أستخدام الشطافة.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الري الدكتور خالد وصيف علي عدم صحة الأخبار المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح اليوم، والتي جاءت بغرامات علي المواطنين الغير ملتزمين بعدم استخدام الشطافة، وقال الدكتور خالد أن هذه الأخبار لا تحمل أي صحة من الأساس.

وجاء خلال أتصال الدكتور خالد علي قناة التحرير اليوم أيضا أن هذه الأخبار لا يجب أن يصدقها أحد من المواطنين لأنها كاذبة ومخادعة، وأكد أيضا أن الوزارة لم تقم بأي دراسات من الأساس علي هذا الموضوع، وأكد أن هذا ليس من أختصاصات وزارة الري أصلا، فكيف للوزارة أن تصدر مثل هذه القرارات.

وتابع خالد عن مسؤولية وزارة الري قائلا أن “الري مسؤولة عن نهر النيل، والمصارف المائية فقط، وليست مسؤولة عن المياه داخل البيوت، ولا تختص بفرض غرامات على إهدارها”.

جاء هذا التصريح بعد ما تم تداوله طوال اليوم من مواقع التواصل الاجتماعي، وكان لزاما علي وزارة الري من تصحيح هذه الشائعة التي انتشرت علي نطاق واسع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ده لو صح البلد هاتنتعش وتحل جميع ازماتها المالية والبطالة لانها هاتعين موظف على كل شطاف

  2. الحرب النفسيه وينساق خلفها المرضى …..حرب الاشاعات ….من نشر الخبر …بيطلب المطافى علشان تشطفه ……..حمرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.