تعليق مرسي علي حكم الإعدام عليه ينقله نجل المعزول بعد زيارته اليوم
أسامة نجل محمد مرسي

صرح نجل الرئيس الأسبق المعزول محمد مرسي تصريحات نقلا عن والده مرسي بعد زيارته اليوم في السجن، زيارة دامت لمدة 15 دقيقة، أعلن بعدها أسامة مرسي عن تعليق مرسي علي الأحكام الصادرة عليه في الفترة السابقة، وقد نشرت الصفحة الرسمية لحملة الدفاع عن محمد مرسي التصريحات التي صرح بها أسامة مرسي اليوم، تعرف معنا علي مصر فايف علي تعليق مرسي علي حكم الإعدام الصادر عليه.

قال أسامه مرسي أن والده مرسي قال أن الحكم الذي صدر ضده هو وأعوانه في السجون لم يؤثر فيه أو في الجميع، وأنهم لا يلتفتوا تماما إلي أي من هذه الأحكام، وأنها لا تمثل شيء له أو للآخرين.

وتابع نجل مرسي نقلا علي لسان والده قائلا:

مرسى قال أنا مش خايف، وواثق إن المحاكمات لن تطول، إني لن أكون أقل شجاعة من المتظاهرين، وسأصر على ما بدأته من ثبات على الموقف والمبدأ والرؤية

 تفاصيل ما دار بين مرسي ونجله في أول زيارة بعد تحويله للمفتي:

قامت صفحة قبضة الرئيس علي الفيس بوك، والتي معروف منها مناصرة المعزول مرسي، بعمل حوار مع أسامة مرسي نجل المعزول مرسي بعد زيارته يوم أمس لمرسي في قاعة المحكمة بعد شهر من عدم زيارته، ونشرت الصفحة اللقاء الصحفي الذي جمع بين مرسي ونجله.

جاء الحوار كالتالي حسب إجابات أسامة مرسي:

كيف كانت المقابلة الأولي مع السيد الرئيس محمد مرسي بعد قرار الإحالة الباطل للمفتي ؟

التقيت السيد الرئيس محمد مرسى لمدة 15 دقيقة في أحد غرف قاعة المحكمة ، عقب انتهاء وقائع الجلسة الأولي للقضية الملفقة تحت عنوان “إهانة القضاء” ، وصافحني مبتسما وحالته النفسية في أحسن حال .. متفائل ..ومؤمن كما قال لي أن الثورة ترسم لنفسها مساراً أوضح من ذي قبل ، ومصر عرفت بشكل واضح أعداء الثورة والوطن .

ماذا كان تعليق الرئيس علي قرار الإحالة الباطل للمفتي ؟

قال لي الرئيس : لم يؤثر فيّ هذا الحكم ولا غيره ، ولا يجب أن نلتفت إليه ، ولا يمثل بالنسبة لي أو لأي شخص حر يدافع عن مصر أي اختلاف, موضحنا عن تكليف النظام القناصة يطلق الرصاص ضد المظاهرات ليقتل هذا ويصيب ذاك .

ألا يخشي من تنفيذ حكم الإعدام ؟؟ ألم تحدثه عن شعور كثير بذلك ؟

الرئيس قال لي بثقة: أنا مش خايف وواثق إننا مع الثورة هنحاكمهم ومش هتطول المحاكمات وبوعد الثوار إني لن أكون أقل شجاعة وصمود ومواجهة منهم ، وساصر علي ما بداته من ثبات علي الموقف والمبدأ والرؤية في مواجهة الانقلاب

وما الحل من وجهة نظر السيد الرئيس ؟

الرئيس قال إن الحل هو استكمال الثورة لمسارها دون أي تراجع ، وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى هدفوا كسر الإرادة والثورة ، بس أنا بدعو الجميع لاستكمال الثورة دون خوف .

لكن النظام مستمر في القتل ؟

الرئيس للعلم اخبرني أنقل تعازيه لكل الشهداء الذين قتلهم النظام مؤخراً بالإعدام أو بالتصفية أو بالخطف وتحيته لكل المعتقلين والمظلومين،وقال لي : الثورة هي من ستعيد الحقوق وستقتص من القتلة، ولكنه يري أن النظام في طريقه للفشل وإن تماسك الثورة بمطالبها وأهدافها سيكون نتيجته أكبر هزيمة للنظام

الإحالة الباطلة بالإعدام حركت الكثير لدعم السيد الرئيس ؟

أبلغت الرئيس التضامن والإدانات ، وشكر كل من تضامن معه ومع كل المظلومين في مصر ، وقال إنه يستمد القوة والثبات من صمود وعزة الثوار ، وسيبقي صامدا حتي تنتصر الثورة وأهدافها والقصاص .

ولكن الثوار يستفزهم رد فعل الرئيس علي تجاوز بعض القضاة ؟

اخبرني الرئيس أن هؤلاء القضاة الذين يبقون علي الحاجز الزجاجي حائل ضد سماعه كل التفاصيل كاملة ، هم أضعف من أي مواجهة دون هذا الحائل ، وأنه لن يجريهم في سلوك سوقي يعبر عن معسكر قادة النظام ، ويذكرهم أن من واجه نظام المخلوع عنده القدرة أن يؤلم بكلامه هؤلاء لكن هم لا اختلاف بينهم وبين من تولي أمرهم ..

ما هي رسالة الرئيس مرسي للمصريين ؟

كان ابرز ما سألني عنه وكان حريص عليه منذ بداية المقابلة هو أحوال المصريين والأسعار والبنزين والتموين والعيش ، وأبلغته الواقع السيئ ، وقال الثورة تغيير الأحوال للأفضل لا تقلق

ما هي رسالة الرئيس للثوار وأسر الشهداء والمعتقلين ؟

قال لي : أخبر الجميع أن الثورة هي الحل الأفضل وهي المسار الأهم ، وأن النظام فشل ولن يدوم ، وأن القصاص من القتلة لن نتركه ، ولا أحد يستطيع التنازل عنه .

كلمة أخيرة تود أن تقولها للشعب المصري.. ؟

السيد الرئيس محمد مرسي أقوي من ذي قبل ، ولديه إصرار عجيب علي التأكيد علي أن الثورة ستنتصر علي هذا النظام ، وإن يصر الثوار علي استكمال ثورتهم ، ومازال تفاؤله كبيرا.

شاركنا بتعليقك حول تعليقات مرسي من السجن بعد الحكم بتحويل أوراقه إلي المفتي، ضع تعليقك حول هذه التصريحات في التعليقات أسفل المقال.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ديك أمك على ديك أبوك على ديك اليوم اللي شفناكم وعرفناكم فيه . ثوار إيه يا فاشل يا ابن الفاشل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.