لبذور العنب فوائد مذهلة.. علاج السرطان وأمراض القلب وغيرها
فوائد بذور العنب

لا يقبل الكثيرون على تناول بذور العنب، فمذاق العنب الحلو يجدونه غير متماشياً مع مذاق البذور المر نوعاً ما، فيقوم أغلب الناس بنزع البذور ومن ثم تناول حبة العنب، ولكن لو عرفت ما تحتويه هذه البذور من فوائد لما فعلت ذلك ولأحببت تناول البذور أكثر من حبك لتناول العنب.

فعلى الرغم من كون بذور العنب مزعجة بعض الشئ فى المذاق، إلا أنها دواء طبيعى للكثير من المشاكل الصحية، خاصة أمراض القلب والأوعية الدموية ووقاية رائعة من السرطان وأمراض السكر، ووفقاً لدراسة حديثة فقد أكدت مدى الفوائد التى تتمتع بها هذه الصغيرة السوداء التى تعد ذات أهمية أكبر من العنب نفسه.

فوائد بذور العنب

خفض نسبة الكوليسترول فى الدم

أجريت عدت دراسات على مجموعة من الأشخاص وصل عددهم إلى 40 شخص يعانون من ارتفاع كوليسترول الدم، تم معالجتهم بواسطة بذور العنب وقد أثبتت النتائج نجاحاً لا يوصف فى معالجتهم بواسطة البذور ونسب الشفاء التى تعدت الـ 90%، وأضافت النتائج أنه للحصول على نتائج مبهرة فى خفض نسب الكوليسترول فى الدم، يتم تناول مزيج من العنب وبذوره معاً لمدة شهرين.

الوقاية من مرض الزهايمر

بذور العنب تحتوى على مضادات للأكسدة تعرف بإسم “البوليفينولات” وهى مفيدة جداً فى منع الإصابة بمرض الزهايمر، وقد أثبت هذه التجربة معهد بالولايات المتحدة الأمريكية.

منع الإصابة بالسرطان

تحمل بذور العنب خصائص مذهلة فى الوقاية التامة من الإصابة بأمراض سرطانات الدم والمعدة والبروستاتا والثدى والقولون، حيث أكتشف أن لها قدرات مدهشة على إبادة الخلايا السرطانية ذات المراحل المتقدمة فقط دون غيرها من الخلايا السليمة.

علاج أمراض ضغط الدم

وفقاَ للأبحاث، فيمكن لمستخلصات أو زيوت بذور العنب أن تقى من وتعالج أمراض ضغط الدم المرتفعة والمنخفضة، نظراً لما تحتويه بذور العنب من مضادات أكسدة طبيعية تحمى الأوعية الدموية من أخطار الإصابة والتلف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.