وصفات طبيعية للعناية بيدك وحمايتها من الجفاف
حماية اليدين

جمال اليدين لا يقل أهمية عن جمال الوجه والجسم، فهم مفتاح تعامل الأنثى مع الأخرين وكلما كانتا ناعمتين ومريحتين كلما زاد جمال الأنثى وتألقها وبريقها، وللحفاظ على يديك جميلة ورطبة يجب عليكى الإهتمام بهما وتدليلهما كونهما جزء أساسى من جمالك وأنوثتك.

“مصر فايف” يقدم لكى مجموعة من وصفات الخبراء الطبيعية، التى تساعد اليدين على البقاء ناعمتين ولينتين وجميلتين ويشعان بالنضارة والترطيب، من دون تكلفة تذكر ولا الحاجة لشراء الماركات العالمية الباهظة الثمن.

وصفات طبيعية ليدين أجمل

1- وصفة زيت الزيتون والخروع

مزيج زيت الزيتون والخروع يساعد على إراحة اليدين بعد التعب وتنشيط دورتهما اليومية ومنحهما طاقة جديدة.

– المقادير

** مقدار 100 ملى جرام زيت زيتون أصلى بكر.

** 100 ملي جرام زيت خروع.

** عصر ليمونة واحدة.

الطريقة

يتم خلط المكونات السابقة معاً، واستخدامها كغسول لليد فى أى وقت تريديه، قومى بنقع يديكى فى هذا المزيج لمدة ربع ساعة مع تدليكهما برقة ومن ثم أشطفيهم ونشفيهم برفق بإستخدام منشفة طرية.

2- وصفة البرتقال والعسل

وفقأ لدراسات تجميلية مكثفة أثبتت أن العسل يحمل فوائد جمه للبشرة، لذا ينصح بإستخدامه فى أى وصفة تجميلية لإضافة نتائج مبهرة عليها.

المقادير

– نصف كوب من عصير البرتقال الطبيعى الفريش

– مقدار ملعقة كبيرة عسل أصلى

الطريقة

يمزج العسل والبرتقال جيداً، ثم ضعى يديك في الخليط لمدة ربع ساعة مع الفرك برقة ولين، ثم الغسل بماء فاتر والتنشيف برقة بالمنشفة الناعمة.

بعد إتمام هذه الوصفة ستلاحظين فوراً نشاط غير معتاد فى اليدين وإسترخاء وهدوء عام فى جسدك بعد الخضوع لهذه الوصفة المجربة.

3- وصفة الموز والعسل

هذه الوصفة رائعة فى ترطيب اليدين والقضاء على جفافهما نهائياً، وبتطبيقها لفترة طويلة ستحصلين على نتائج مبهرة فى يديكى وأظافرك على حد سواء.

المقادير

– مقدار ملعقة واحدة صغيرة من العسل.

– عدد ليمونة واحدة وأصبع واحد من الموز.

– ملعقة واحدة من الزبدة.

الطريقة

فى وعاء كبير أضيفى العسل وعصير الليمون ومقدار الزبدة، وفى وعاء خارجى أهرسى الموز ثم ضيفية للخليط، الذى سيكون عليكى وضعه على يديك لمدة 20 دقيقة، ثم أغسلى يديك وكررى الوصفة كلما رأيت أنك فى حاجة إلى ذلك.

4- كريمة الكاكاو من أجل يدين ناعمتين

المقادير

– عدد ملعقتان صغيرتان من كريمة كاكاو.

– ملعقتان صغيرتان من زيت اللوز والخيار.

الطريقة

فى وعاء على النار أذيبى فيه كريمة الكاكاو، ثم أضيفى لها بعد الرفع من على النار كلا من زيت اللوز وزيت الخيار، وامزجى الخليط جيداً للحصول على خليط أشبه بكريم اليدين، ثم قومى بعد الإستحمام بتدليك يديك بإستخدام الخلطة المذهلة ولاحظى الفرق.

5- خلطة نضارة الحليب

المقادير

– مقدار كوب واحد من عصير الليمون

– كوب من حليب البقر الطازج.

الطريقة

أخلطى مقدار الليمون مع مقدار الحليب جيداً، ثم أنقعى يديك فى المزيج لمدة عشر دقائق، ولكن تأكدى قبل أن تضيفى يديك لأى مزيج يحتوى على الليمون من عدم وجود جروح أو قروح أو حروق بهما، لأن الليمون يسبب آلاماً عنيفة بالمناطق المصابة.

6- مزيج الشوفان

المقادير

– كوب من الماء الفاتر.

– ملعقة واحدة كبيرة شوفان مطحون.

– ملعقة كبيرة من الجلسرين.

الطريقة

يتم مزج المكونات السابقة (الجلسرين – الشوفان المطحون – الماء) معاً جيداً للحصول على قوام متجانس، ومن ثم وضع اليدين فى الخليط مع التدليك برقة لمدة 25 دقيقة، ثم شطفهما جيداً بماء فاتر وصابون.

حيث يساعد خليط الشوفان والجلسرين على إعطاء يديكى الشباب الدائم وجعلهما ناعمتين خاليتين من الإحمرار الناتج عن الإرهاق والتعب الذى تسببه الأعمال اليومية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.