خطوات المحافظة على إطارات السيارات خلال فصل الصيف
إطارات السيارات

تؤثر درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف على إطارات السيارات، وتعرضها للتلف السريع، نظراً للإحتكاك الدائم بينها وبين الأرض والذى يؤثر بشكل سلبي على صلاحية الإطار ويجعله غير قابل للإستخدام على المدى الطويل، إلا أنه هناك عدة خطوات بإتباعها يمكن المحافظة على إطارات السيارات لفترة طويلة.

ينشر “مصر فايف” أهم تلك الخطوات الواجب اتباعها للمحافظة على إطارات السيارات من التلف، ووقايتها من إرتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف لتكون صالحة للإستخدام وآمنه لفترة أطول.

حماية إطارات السيارات من تلف الصيف

1- لحماية الإطارات لا تستخدم لها تلك المساحيق الخاصة بتلميعها وتنظيفها، لوجود مواد كيميائية بها تتسبب فى حدوث تفاعلات ضارة بالإطارات خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة التى تؤدى إلى ظهور شقوق بالإطار وضعف مكوناته.

2- أحرص على أن تزود الإطارات فى الصيف بمادة “النيتروجين” حتى لا تتأثر بصورة كبيرة بإرتفاع درجات الحرارة.

3- اضبط الهواء داخل الإطارات حسب تعليمات كتيب استخدام السيارة وما يوصى به صانعها، والقيام بعملية فحص لضغط الإطار مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.

4- خلال فصل الصيف يجب أن يكون هواء الإطار على درجة 28 وتجنب الحذر والحيطة إذا وصل الهواء داخل الإطار إلى 18 أو 20 وفحصها بعناية وهى باردة.

5- القيام بعمليات فحص دائمة بجنوط السيارة، للتأكد من عدم تلفه وبالتالى تأثيره على أداء الإطار وضرورة التأكد من سلامة الإطار الأستبن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.