خسارة الوزن:أكثر 10 أخطاء شيوعا عليك تجنبها

السمنة مرض منتشر بشكل كبير في مجتمعاتنا نتيجة اعتماد أنظمة غذائية غير صحية أو غير متوازنة، فكثر الحديث عن موضوع التنحيف أو خسارة الوزن بشتى الطرق لتصبح  هذه الرغبة هاجسا عند الأغلبية في بعض الأحيان. لنطبق كل ما نقرأ وما نسمع.في المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام بمختلف أنواعها . اليوم سنكتشف بعض التوصيات والنصائح المقدمة من اختصاصية التغذية Véronique Liègois لتجنب تكرار هذه الأخطاء.

1: فقدان الوزن عندما لا يوجد وزن زائد:

هذا أكبر خطأ تقع فيه النساءبشكل كبير حيث سيطرت تلك الصورة المثالية للفتات ذات المقاس 32 التي تظهر في الإعلانات على عقولهن، ليقمن بتجويع أنفسهن بشكل رهيب في محاولة لإنقاص بضعة كيلوغرامات إضافية وهذا ليس في مصلحة استقرار الجسم.

2: إتباع ريجيم سريع :

عند إتباعك لنظام  تخسيس سريع وتفقد القليل من الوزن فأنت معرض بشكل أكبر لمعاودة كسبه  من جديد خصوصا إن كنت من مدمني الوجبات السريعة التي كنت قد تخليت عنها فترة الريجيم حيث لا تسمح لجسمك أن يصل لمرحلة الاستقرار.

3: إتباع ريجيم دائم :

بعد إتباع ريجيم غذائي متوازن ووصول وزن جسمك لمرحلة الاستقرار فأنت لم تعد بحاجة لإتباع الريجيم بشكل دائم وتجويع نفسك بل العمل بنظام غذائي متوازن يوفر لك ما يحتاجه جسمك فقط .

4: إتباع ريجيم قاسي:

ريجيم قاسي بدون سكر،بدون ملح، بدون دهون و كاربوهيدرات يؤدي إلى خسارة الوزن بشكل سريع وكذا اكتسابه بشكل أسرع من جديد، فالصحيح هو إتباع نظام غذائي متوازن يشمل هذه المواد حسب النسبة التي يحتاجها الجسم لتأدية وظائفه بشكل طبيعي دون زيادة أو نقصان.

5: محاولة خسارة الوزن أسرع من صديقك أو شخص آخر:

لا تنسخ النظام الغذائي من صديقك أو جارك حيث لكل واحد منا خصائص يتميز بها عن الآخر والتي تستوجب نظام غذائي خاص .

6: تغيير الريجيم الخاص بك:

عليك بإتباع النظام الغذائي الذي تم وصفه لك من طرف مختص في التغذية طيلة المدة المحددة وتجنب العودة لعاداتك الشخصية لتحقيق نتائج إيجابية على المدى الطويل.

7: نظام غذائي مغاير لما تأكله العائلة:

يجب عليك إتباع نظام غذائي متوازن وصحي ومناسب لجميع أفراد الأسرة لتجنب الإحباط قصد خسارة وزنك بشكل جيد وكذا معرفة التصرف الفعال في حالات دعوتك إلى مناسبة من طرف العائلة، إذ تأكل ما يناسب الريجيم المتبع فقط.

8: الإفراط في شرب الماء:

الإكثار من شرب الماء لن يجعلك تخسر الوزن نهائيا بل يجب عليك شرب ما أنت في حاجة إليه فقط حتى لاتسقط في مشاكل أخرى.

9: ريجيم الصيام:

الصيام مفيد لتخليص الجسم من السموم التي تضر بالصحة لكن لن يجعلك تخسر الوزن بشكل أساسي، فتجويع الجسم لمدة طويلة ليس في صالحه.

10: ريجيم قاس مع الإفراط في الطعام:

في حالة تجويع نفسك لمدة طويلة فأنت بحاجة للطاقة، فتكثر من الطعام الذي قد يصل لمستوى التخمة وهذا ليس بحل مناسب لمن يبحث عن خسارة الوزن.

هذه إذن بعض الأخطاء الشائعة بين الناس يرتكبونها أثناء  عملية خسارة الوزن وهذا لا يعقل أن تمشي في طريق خاطئ وتبحث عن النتائج الإيجابية، فكم من واحد لم يبقى له إلا التعب والجوع من الريجيم.

اقرأ أيضا:

دراسة: إنقاص 5 كيلو باتباع ريجيم نباتي فقط

أسترالي يحطم الرقم القياسي العالمي بفقدانه 200 كغ من وزنه

رجيم ضد السرطان: حقيقة أم وهم ؟

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.