النصائح العشر لمنع تساقط الشعر نهائياً
منع تساقط الشعر

مشكلة تساقط الشعر فى كل مكان من أكثر المشاكل التى تؤرق النساء، وتجعلها فى كابوس فقدانه نهائياً، خاصة مع استمرار فقدانه بصورة يومية لدرجة أن يصير خفيفاً وذابلاً، الحقيقة أن مشكلة تساقط الشعر ناتجة عن عدة أسباب بعدها طبيعية والآخر مكتسب من البيئة المحيطة.

لتفادى تساقط الشعر والحفاظ عليه بصورة صحية ورائعة كتاج جمالك الذى من حقك أن تفتخرين به، “مصر فايف” يقدم لكى تلك النصائح العشر الذهبية للحفاظ على الشعر ومنع تساقطه، مع الأخذ فى الإعتبار أن أهم أسباب التساقط، هو نقص المعادن فى الجسم واعتماد نظام غذائى خاطئ وغيرها من أسباب التلوث الجوى التى تؤثر على نمو الشعر.

كما تجدر الإشارة إلى أن أكثر من ثلثى العالم يعانون من مشكلة التساقط والنسبة الأكبر منهم من النساء، لذا وجب عرض النصائح التالية:-

نصائح لمنع تساقط الشعر

1- أولى عنايتك بشعرك، واغسليه بإستخدام الشامبو المخصص لنوعيته فقط، ولا تسرفى فى عملية الغسيل حتى لا يفقد الزيوت الطبيعية به.

2- لا تكثرى من تعرض الشعر للحرارة الناتجة من المكاوى الكهربائية والسيشوار، بغض النظر عن النعومة التى يكون فيها بعد التعرض للحرارة، ولكن ما تسببه تلك الحرارة من أضرار بالغة بالشعر كضعف البروتينات ستجعلك تقللين من التعرض لهذه الحرارة الضارة بالشعر.

3- لا تفرطى فى صبغ الشعر، وأجعلى بين كل لون صبغة والأخر مدة لا تقل عن ثمانية أسابيع.

4- لا تصففى شعرك بعنف نهائياً، وانتبهى لتصفيفه بلطف وعدم الشد والإحكام، كذلك تجنبى مشابك الشعر التى تتعلق به وتؤدى لتقصفه.

5- عاملى شعرك برفق، ولا تغسليه بعنف ولا شدة، كل المطلوب بعضاً من اللطف فى التعامل معه وقت الغسيل حتى يبق شعرك بالبريق واللمعان.

6- بعد غسيل الشعر مباشرة وهو مبتل لا تحاولى تصفيفه، لأن هذا يقطع الشعر الصغير الذى يكون فى طور النمو.

7- لا تنشفى شعرك بقوة بالمنشفة بعد غسيله، ولكن امسحيه برفق حتى يجف لأن الفرك بعنف يعمل على إتلاف الشعر وبالتالى تساقطه.

8- تناولى ما هو مفيد لشعرك من أطعمة صحية ومغذية، والتى ستعم بالتبعية على صحتك العامة، وأحرصى على أن يكون غذائك محتوياً على هذه المعادن “البروتين – الحديد – البيوتين – فيتامين ج – الزنك – أوميجا 3 “.

9 – لا تتناولى الأطعمة ذات الواحدات الحرارية المنخفضة للغاية، والتى تعمل على منع نمو الشعر وتؤدى لتساقطه.

10- لا تتناولى البيض النئ، كونه مخبأ جيد للبكتريا، كذلك يحتوى على مادة تعمل على حجب البوتين المفيد للشعر من أن يمتصه الجلد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مشكلتي اني جربت كل الوصفات ومفيش فايده وشعري قرب ينتهي من كثره سقوطه ارجوكم ساعدوني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.