تفاصيل تفجير مسجد الإمام علي بالسعودية وسقوط العشرات
تفجير

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بياناً رسمياً بتفاصيل التفجير الذى تعرض له مسجد الإمام على بالقديح، حيث أفاد البيان بقيام أحد الأشخاص بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف، مما تسبب فى مقتله ووقوع حالات وفاة وإصابات بين المصلين.

وأضاف البيان أن الجهات الأمنية ستتابع الحادث لملاحقة جميع المتورطين فى التفجير، وتقديمهم للقضاء الشرعي لنيل جزائهم العادل.

فجر إنتحارياً نفسه في مسجد الإمام علي التابع للشيعة بقرية القديح بالقطيف التابعة للمنطقة الشرقية، وذلك أثناء صلاة الجمعة، مما أسفر عن سقوط ثلاثون شخصاً بين قتيل وجريح حسب الإحصاءات الأولية.

وقال شهود عيان أن الإنفجار وقع في الركعة الأولى من صلاة الجمعة، مما أسفر عن حالة من الهرج بين المصلين، قبل وصول الإسعاف لنقل المصابين، لمستشفى مضر والقطيف المركزي.

يعتبر تفجير القديح هو الثاني من نوعه خلال العام الجاري، بعد تفجير الأحساء والذي أسفر عن مقتل سبعة في محرم الماضي، بالإضافة إلى إثنان من قوات الأمن، قبل أن تتمكن الأجهزة الأمنية من تعقب الجناة والكشف عن تفاصيل خلية إرهابية تعمل على إشاعة الفوضى بالمملكة.

وعلق ضاحي خلفان بتغريدة له عبر تويتر، بضرورة تركيب كاميرات مراقبة بجميع مساجد المملكة، لأن السعودية تواجه مخططاً كبيراً.

شاهد أيضاً: وزارة الصحة السعودية تعلن الحصيلة النهائية لتفجير القديح

بالفيديو بيان الداخلية السعودية يكشف شخصية إنتحاري تفجير القديح

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أعتقد أن المجوس وراء التفجير ليفجروا المنطقةويتاجروا بدماء الابرياء
    لان الصفويين واليهود بعضهم من بعض

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.