دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

يعد يوم الجمعة أفضل أيام الأسبوع ويكتسي أهمية خاصة عند المسلمين، ففي مثل هذا اليوم خلق الله آدم وفي يوم الجمعة أيضا أدخل الله آدم الجنة وأخرجه منها. ويوم الجمعة هو أفضل يوم طلعت فيه الشمس، وفي يوم الجمعة يصلي المسلمين صلاة الجمعة في المسجد. وفي يوم الجمعة أيضا ساعة لايرد فيها الدعاء فهناك من يقول بأنها ما بين أن يجلس الإمام إلى أن تقضى الصلاة وهناك من يقول بأنها آخر ساعة بعد العصر،  فمن دعا دعاءا في تلك الساعة أجيبت دعوته فيفضل أن يكثر المسلم من الدعاء في هذا اليوم حتى يوافق هذه الساعة.

لهذا هناك العديد من الأدعية التي يستحب أن يدعي بها المسلم في مثل هذا اليوم نذكر لكم بعضها في هذا الموضوع:

  • الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير، اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي. فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي، وأجعل لي من كل خير نصيبا ، والى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.