أفضل طرق غسل الخضروات والفواكة بصورة صحية وآمنة
طريقة غسل الخضر والفاكهة

يقبل الكثيرون على تناول الفواكهة والخضروات المنعشة فى فصل الصيف، للحدة من الحرارة الشديدة ولما تحتويه هذه الأغذية على مصادر للسوائل المغذية والمنشطة خلال الجو الحار، وبالتالى تحتم الضرورة التعرف على الطريقة الصحيحة لغسل الخضر والفاكهة، بإعتبار أنه من المحتم أنها لم تصل إلينا من الهواء ولا بد أنها قد مرت بالعديد من الأيدي قبل ذلك، لذا فتنظيفها وغسيلها ذو أهمية كبرى للمحافظة على صحة الجسم.

مصر فايف يقدم أفضل طرق غسل الخضروات والفواكهة المختلفة، لتنظيفها من الجراثيم والميكروبات العالقة بها، والإستمتاع بتناولها خلال أشهر الصيف الحارة بأمان.

طرق غسل الخضروات والفواكهة الصحيحة

تقشير الفاكهة لا يغني عن غسلها

البطيخ من أكثر فواكهة الصيف إنتشاراً وإقبالاً من قبل الجميع، إلآ أن الضرورة تحتم غسل قشرة البطيخ الخارجية حتى لو لن يتم أكلها، فتبقى خطورة أن تصل الجراثيم من على سطح البطيخة إلى داخلها قائمة إذا لم يتم غسلها.

منظفات غسيل الأطباق

لا تصلح منظفات غسيل الأطباق لغسيل الخضر والفاكهة، فعلى الرغم من أن لهذه المساحيق القدرة  على القضاء على بعض الجراثيم إلا أنها لا يمكن أن تقضى عليها جميعاً، لذا فغسل الفاكهة والخضر يتم بالماء الجارى والفرك الجيد مع قطرات من الليمون والخل.

وقت غسل الفاكهة والخضر المناسب

يجب أن يتم غسلهما فى أسرع وقت للتخلص من أى رواسب كيميائية بهما أو بكتيريا، فكلما تأخرت عملية التنضيف كلما سرعت عملية التلف، ومن الخطأ الشديد شراء الخضر والفاكهة فى الأكياس البلاستيكية والإحتفاظ بهما بداخلها لمدة طويلة دون غسل، فتلك الأكياس أكثر بيئة ملائمة لنمو البكتيريا.

خلطة تنظيف الخضر والفاكهة

يمكنك إعداد خليط منزلى بسيط لغسل الخضر والفاكهة، مكون من ملعقة من الخل وملعقة من عصير الليمون فى كوب من الماء، واستخدمى هذا الخليط البسيط فى غسل الفاكهة والخضر.

تقشير الخوخ

لا يحبذ أن يتم تقشير الخوخ إذا سيتم تناوله هكذا، أما فى حالة إذا ما كان سيستخدم فى التزيين لأغراض الحلوى وخلافه، فيمكن تقشيره من خلال عمل خطين بالسكين على قشرته الخارجية ثم وضعه فى ماء ساخن لمدة دقيقتين وبعدها سيقشر بمنتهى السهولة.

غسل العنب والتوت

يرى البعض أن غسل العنب أو التوت أو الفواكهة ذات الحبات الكثيرة من الأشياء الصعبة، ولكن بطريقة سهلة يمكن غسيلهما بكفائة، فقط ضعى التوت أو العنب فى إناء من الماء البارد لتخليصهما من الأتربة العالقة ومن ثم أنشيليهما من الماء بمصفاة وضعيهما على ورق المطبخ ليجفوا.

كريز تزيين الحلويات

تستخدم حبات الكريز إلى جانب الأكل فى تزيين التورت والجاتوهات، لذا ينصح بوضعها فى قليل من الدقيق قبل وضعها داخل الكيك للخبز فى الفرن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.