6 أسباب للإكثار من تناول الفراولة

تطرقنا في مقال سابق لفوائد الكيوي واليوم سنتعرف على فوائد الفراولة، هذه الفاكهة اللذيذة  والصحية في نفس الوقت كونها غنية بفيتامين سي ،مضادات الأكسدة والألياف.تساعد هذه الفاكهة الحمراء (مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة مصدر اللون الأحمر) في حماية أعيننا ،تسهيل الهضم وتنظيم ضغط الدم .

1- الفراولة غنية بفيتامين سي:

تعتبر الفراولة من بين الفواكه المنافسة للحمضيات من حيث احتوائها على نسبة مهمة من فيتامين سي 116 غرام لكل 200 غرام من الفاكهة.الفيتامين سي ضروري  لحماية أجسامنا من الالتهابات وتحفيز جهاز المناعة.

2-حماية العين:

الفراولة غنية بالمواد المضادة للأكسدة حيث تمنع تكون سحابة فوق العين (مرض منتشر بكثرة) وتقوي القرنية.

3- انخفاض السعرات الحرارية :

وقتما تناولت الفراولة فإنك ستحصل على 28 سعرة حرارية سواء في حالة عمل ريجيم أو إعداد الحلويات والوجبات الخفيفة، يمكنك الاستمتاع بأكل هذه الفاكهة دون قيود شرط عدم إضافة السكر أو القشدة لها.

4-  الفراولة غنية بالألياف:

تحتوي الفراولة على 2 غرام من الألياف لذا ينصح بتناولها بكثرة  لأنها تسهل عملية الهضم ومحاربة الإسهال إالى جانب جعل الدم يستوعب الكولسترول والدهون بشكل أفضل بفضل احتوائها على البكتين. كما أن هذه الألياف تحارب الإسهال.

5- تنظيم ضغط الدم:

تحتوي الفراولة على 150 ملغ من البوتاسيوم لكل 100 غرام حيث تساعد هذه المواد الغذائية على ضبط ضغط الدم عن طريق عملها كمنطقة عازلة ضد بعض الآثار السلبية للصوديوم .

6- الفراولة تحتوي على حامض الفوليك:

الفراولة غنية بحمض الفوليك الذي يوصي به الأطباء النساء الحوامل خصوصا، بسبب دوره الفعال في حماية الجنين بشكل طبيعي.

تتوافر هذه الفاكهة بكثرة في أسواقنا لكننا لا نحسن استعمالها فبين إضافة سكر و أنواع كثير من القشدة وبين واضع لها في الثلاجة لمدة طويلة حتى تفقد بعض مكوناتها فتصبح غير نافعة بشكل كامل مقارنة مع  أولها حيت تكون طازجة.

مواضيع مشابهة

6 أسباب تجعلك تدمن أكل الكيوي

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.