5 علامات تدل على أنك حامل

تعددت أساليب كشف الحمل منذ القدم عندما لم يتوفر أجدادنا على هذه التكنولوجيا الحديثة واختبارات الحمل المتواجدة حاليا في جميع الصيدليات ومتاحة للجميع.أسعد لحظة في حياة أي أم عندما تكتشف أن بداخلها حياة جديدة تنمو، لذا اليوم سنتطرق لبعض العلامات التي قد تدل على أن المرأة حامل .

التعب الشديد:

على الأرجح التعب من الأعراض المشتركة و الأكثر شيوعا بين النساء منذ الأيام الأولى من الحمل حين يستعد جسم المرأة لمواجهة التغييرات المستقبلية،حيث تحس بتعب شديد رغم عدم تغييرها لوقت النوم أو الإستيقاظ .

الشعور بالغثيان :

في غضون بضعة أسابيع عندما تستيقظين صباحا وتضعين قدمك الأولى على الأرض قد يفاجئك شعور يجبرك على التوجه مباشرة للمرحاض ويمكن لهذا الشعور أن يأتيك في أي وقت في اليوم ليس بالضرورة في الصباح،يعتقد معظم الأطباء أن هذا الشعور هو أول مؤشر عن التغييرات الهرمونية التي تحدث للجسم أثناء الحمل.

تغيرات في الصدر:

ترتفع مستويات هرمون الاستروجين، البروجستيرون والبرولاكتين لتأثر بشكل مباشر على صدر المرأة الحامل فيصبح أثقل من المعتاد ،كما هناك الشعور بعدم الارتياح في الحمالات وكدا تغير اللون بحيث سيصبح أغمق.

ارتفاع درجة الحرارة:

عند الإباضة ترتفع دراجة حرارة جسم المرأة بفضل زيادة نسبة هرمون البروجسترون لكن حتى إن كانت المرأة حامل فمستوى هذا الهرمون يبقى مرتفع إلى جانب الحرارة لكن هناك فرق صغير يمكنها ملاحظته إن كانت تقيسي درجة حرارتها كل صباح عند الاستيقاظ حيث ستحس وكأنها تعاني من حمى في غير أيام الإباضة.

فقدان القليل من الدم:

قبل وصول فترة العادة الشهرية يمكن للمرأة أن تجد بقع قليلة من الدم فلا يجب أن تقلق ،فطبيعي أن تفقد المرأة القليل من الدم بعد الحمل وهذا يحصل مع إمرأة واحدة من أصل ثلاث نساء.

كانت هذه أبرز العلامات التي نشرت على أحد المواقع الكبرى للصحة فقمت بترجمتها بشكل مبسط للاستفادة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.