أخر أخبار عاصفة الحزم بمشاركة مصر: إيران تهدد من اي محاولة لتفتيش السفن الإيرانية المتجهة إلى اليمن
البحرية الإيرانية1

فى ظل المتابعة الدائمة والمستمرة لأحداث عاصفة الحزم والتي تشارك فيها مصر بقوات بحرية وقوات جوية ضمن التحالف المشكل بقيادة المملكة العربية السعودية للقضاء على الحوثيين المتمردين الموالين لإيران، حيث أعلنت إيران بأنها سوف تقوم بإرسال سفن إيرانية للسواحل اليمنية محملة بالمساعدات الانسانية وسوف ترافق هذه السفن الحربية البوارج الحربية الإيرانية وذلك في تحدي جديد لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وهدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي أن الرد الإيراني سيكون قاسي جداً في حالة قيام أية دولة بعرقلة سفنها المتجهة إلى اليمن أو محاولة تفتيش سفنها المتجهة للسواحل اليمنية والمحملة بالمساعدات الإنسانية.

وأشار بروجردي أنه لا يمكن لأية دولة أن تقوم بإعاقة وتفتيش هذه السفن وأن إيران لا تهتم بأي تهديدات موجهة لتلك السفن وأن أي دولة لن تستيطع إعاقة رسو سفينة المساعدات الإنسانية المرسلة إلى السواحل اليمنية.

وأضاف رئيس لحنة الأمن القومي والسياسة الخارجية الإيرانية أنه على الرغم من التهديدات التي تم إطلقها البعض من ارسال سفن المساعدات الإيرانية لليمن فإنهم واهمون من منع هذه السفن وأنها في النهاية سترسو على الشواطىء اليمنية وذلك بالاتفاق مع الأمم المتحدة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.