منع الحمل بالريموت كنترول بدء من 2018
منع الحمل بالريموت كنترول ( صورة ارشيفية )

تتسبب وسائل منع الحمل التقليدية (كالأقراص التي تؤخذ يوميا) في مشاكل عديدة للسيدات التي تستخدمها لما لها من اثار جانبية سيئة، كما ان نسيان أحد قرص واحد قد يغير مسار حياة الاسرة بأكملها.

الان وبفضل التكنولوجيا، قام الباحثون في معهد “ماساتشوستس للتكنولوجيا” بتطوير قرص دواء ولكنه ” الكتروني ” يمكن التحكم به عن بعد من خلال ريموت كنترول، وذلك كبديل للوسائل التقليدية المزعجة.

والفكرة تتلخص في شريحة الكترونيه صغيرة الحجم ابعادها 20 * 20 *7 مليميتر، يتم زراعتها تحت الجلد مباشرة ويتم التحكم فيها عن بعد.

تحتوي هذه الشريحة على هرمون يسمى (ليفنوجستريل -levonorgestrel) موجود داخل مستقبلات صغيرة جدا، ويتم فرز الهرمون على هيئه جرعة 30 ميكروجرام في اليوم الواحد.

اما عن مدى الامان وسلامة الجهاز، يطمئننا العلماء بان الجهاز على درجة عالية من الامان والحماية، فلكي تعمل الشريحة، يجب ملامسه الجهاز للجلد حتى تعمل.

ومن مميزات هذه الوسيلة انها سهلة الاستخدام كما ان عمر الشريحة الواحدة يتجاوز الـ 16 عام، كما يمكن ايقاف الشريحة في حالة الرغبة في الحمل وذلك من خلال ضغطة واحدة.

ومن المتوقع ان يتم طرح المنتج في الاسواق بدء من عام 2018 وذلك بعد ان تتم عليه التجارب الإكلينيكية وذلك بدء من هذا العام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.