تعرف على أطعمة تجلب السعادة وتخلصك من الاكتئاب
أطعم تجلب السعادة

كشفت الدراسات أن لبعض الأطعمة القدرة على محاربة الاكتئاب وجلب السعادة والرضا للشخص الذي يتناولها، حيث أوضحت مجلة “جامة” بعد دراستها للطب الباطني، أن شرب القهوة يعزز الشعور بالسعادة والمتعة، حيث أن 15% من النساء التي يتناولن 3 أكواب من القهوة يومياً أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب وأكثر نشاطاً وسعادة عن غيرهم.

كما أضاف المتخصصون الهولنديون في الطب الباطني، أن للخضروات والفاكهة أيضاً قدرة كبيرة على جلب السعادة وتحسن المزاج، فتناول الفاكهة والخضروات بكميات أكثر 7 مرات عن المعدل الطبيعي، يؤدي إلى رفع الحالة المعنوية لدى الفرد وشعوره بالأمل والتفاؤل.

بينما للشكولاته الداكنة مفعول كبير في جلب السعادة ورسم الابتسامة على وجه الفرد، فتناول 30 جراماً من الشكولاته الداكنة يومياً لا يزيد الوزن كما هو متوقع، ولكن يقلل من مستويات القلق والتوتر ويزيل الشعور بالاكتئاب.

وأكدت دراسة يابانية أن تناول الإفطار يعمل على جلب السعادة لاحتوائه على فيتامين (د)، والذي يحسن الحالة النفسية للفرد، كما يزيد من معدن السيلينوم الذي يعمل على خفض معدلات القلق والاكتئاب لدى الفرد، كما أن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يخفض معدل التوتر إلى أكثر من 20%.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.