6 نصائح مضمونة 100% لتقليل قيمة فاتورة الكهرباء والغاز
عداد كهرباء

بعد دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ويفكر الجميع في شراء مراوح و مكييف هواء لتخفيض درجة حرارة المنازل وكذلك في فصل الشتاء مع استخدام دفايات الكهرباء، ويكون ذلك في النهاية ضغط كبير علي فاتورة الكهرباء بالإضافة إلي الإضاءة الزيادة عن الحاجة والاستخدامات الأخري التي يعاني منها رب الأسرة أو صاحب محل وغيره عند دفع الفاتورة، والأمر لا يتوقف علي الكهرباء ولكن علي ترشيد استهلاك الغاز الطبيعي.

وعندما يعجز الكثير عن البحث عن حل لتلك المشكلة يبدأ في سؤال نفسه، كيف أوفر في استهلاك الكهرباء والغاز؟

 نصائح هامة ومضمونه لتخفيض فاتورة الكهرباء والغاز

1. لا تترك إناء الطعام علي النار بدون غطاء

عند وضع الغطاء علي إناء الطعام يقوم ذلك الأمر بتوفير ربع استهلاك الغاز، حيث أن الحرارة تبقا بداخل الإناء وتأخذ مده أقل في الطهي، وبالتالي استهلاك أقل .

2. ينصح باستخدام الغلاية الكهربائية (الكاتل) :

إذا رغبتي في غلي الماء لسلق المعكرونة مثلا ف عليكى بغلي الماء بالغلاية الكهربائية (الكاتل)، بدلا من وضع الماء في إناء علي النار لفترة طويلة، حيث أن الكاتل يسخن الماء في فترة لا تتجاوز ال5 دقائق أما إذا قررتي تسخين الماء في الإناء علي النار فإنه سوف يأخذ وقت ليسخن ثم يسخن الماء في مدة لا تقل عن 20 دقيقة الأمر الذي يؤدي إلي إهدار كمية كبيرة من الغاز الطبيعي،وتعتبر الغلاية الكهربائية توفر ثلث أستخدام الغاز طوال الشهر .

3. ليس هناك أي ضرورة لرفع درجة حرارة غسالة الملابس الأتوماتيك :

مع التطور التكنولوجي أصبحت غسالات الملابس تقوم بغلي الماء الذي تغسل فيه الملابس للحصول علي نظافة أفضل والحفاظ علي الملابس أيضا، ولذلك عليكي أن تحافظي علي حرارة الماء بين 30 إلي 40 درجة ولا تزيد عن ذلك لتوفير استهلاك الطاقة وتقليل قيمة فاتورة الكهرباء.

4. غسالة الأطباق الحل الأمثل للعائلة الكبيرة :

لكل من يمتلك عائلة كبيرة ينصح باستخدام غسالات الأطباق لتوفير كمية الماء المستخدمة في غسيل تلك الأطباق والملاعق وتوفير المجهود والوقت أيضا.

5. خفض درجة إضاءة شاشة التلفاز :

تعتبر أجهزة التلفاز الحديثة جميعا تتميز بسطوع شديد وحجم كبير، لذلك ينصح بتقليل درجة سطوع شاشة التلفاز لتقليل استهلاك الكهرباء وذلك لن يؤثر علي جودة الصورة .

6. مراقبة أجهزة المنزل القديمة :

عليك مراقبة أجهزة منزلك باستمرار وخاصة الأجهزة القديمة كسخان الماء أو الثلاجة أو تكييف الهواء، حيث أن تلك الأجهزة القديمة تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء ولكن ليس دون مقابل، عكس الأجهزة الحديثة التي توفر الكهرباء ولا تستهلك قدر كبير من الطاقة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.