4 وصفات ضرورية للعناية بشعرك في فصل الصيف

يجف شعرنا بسرعة عند تعرضه لأشعة الشمس خلال فصل الصيف ما يجعله قابل للانكسار بسرعة،يتغدي الشعر من الداخل لينمو بشكل أفضل وسليم. إتباع عدد قليل من الحيل والوصفات الطبيعية كاف لتعتني بصحة شعرك كما سنرى.

1- وصفة شامبو للشعر الجاف :

لتنظيف شعرك الجاف بلطف جربي هذه الوصفة القديمة التي تعتمد على الصابون النقي (savon de Marseille) ،صفار البيض وزيت الزيتون المغذي للحصول على شعر حريري .

طريقة التحضير:

ملعقتين من رقائق الصابون النقي توضع في وعاء ثم تضاف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون زائد واحد من صفار البيض وعصير الليمون . تضعين الخليط على فروة رأسك وتدلكين بلطف للحظات قليلة بعدها اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه كالمعتاد.

2- وصفة الزيوت الواقية من الأشعة فوق البنفسجية للشعر الجاف :

عندما نتعرض لأشعة الشمس بكثرة إلى جانب مياه البحر والكلور الموجود في المسابح يصبح شعرنا هش وقابل للكسر بسرعة خصوصا إن كان جاف ، إذا لا بديل لك عن الزيوت الواقية.

طريقة التحضير:

ضعي قليلا من زيت النخيل على شعرك وهو زيت له سمعة طيبة فيما يخص العناية بالشعر مع تجنب وضعه على فروة الرأس لتفادي حروق الشمس .

3- قناع مغذ للشعر الجاف:

تعد الافوكا خيارك الأول لاحتوائها على نسبة مهمة من الدهون ،تضيفين لها القليل من عصير الليمون والزيوت النباتية لزيادة اللمعان حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

تقطعين الافوكا لنصفين مع إزالة العظم ثم تأخذين لبها بواسطة ملعقة صغيرة وتسحقينه بواسطة شوكة بعدها أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الأركان وملعقة صغيرة من عصير الليمون، امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه على شعرك المبلل.يترك تحت منشفة ساخنة لمدة 20 دقيقة ثم تغسلينه بشامبو خفيف.

4- وصفة لفروة الشعر الجاف:

إذا كانت فروة رأسك جافة فهي تؤثر سلبا على شعرك لذا يستحسن عمل تدليك لها عن طريق الزيت النباتي الطبيعي.

طريقة التحضير:

ضعي 10 قطرات من زيت الجوز أو أي أنواع أخرى تتواجد في منزلك على فروة الرأس ثم تدلكين شعرك من الجذور بلطف و تتركينه تحت منشفة دافئة طيلة الليل ثم اغسليه في الصباح بشامبو خفيف مع تجنب الماء الساخن أكبر عدو لفروة الرأس .

كانت هذه أبسط الوصفات للعناية بشعرك سيدتي فهي في متناول يدك فما عليك سوى تجربتها لترين الفرق

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.