خمس نصائح هامة يجب مراعاتها أثناء الاستحمام وخاصة السيدات
نصائح الاستحمام

فى فصل الصيف يكثر الاستحمام بسبب الحر الشديد من ناحية، وحرصاً على النظافة الشخصية من ناحية أخرى، وكذلك حرصاً على التخلص من رائحة العرق والتخلص من الإجهاد البدنى والنفسى.

وعند الاستحمام قد تقع السيدات على وجه الخصوص فى خمس اخطاء قد تسبب العديد من المشاكل منها جفاف البشرة وتلف فى الشعر، ونعرض خمس نصائح هامة وضرورية يجب مراعاتها أثناء الاستحمام وخاصة السيدات.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

أولا: يجب أن نعتنى بنظافة الليفة التى نستخدمها فى الاستحمام ويجب أن يتم تظيفها كل أربع مرات من الاستعمال وغسلها جيداً بالماء الساخن المعقم والحرص على بقاء الليفة جافة.

ثانياً: يجب أن يتم غسل الشعر مرتين على الأكثر فى الأسبوع وفى حاجة الرغبة فى الاستحمام يفضل غسيل الجسم فقط مع ارتداء غطاء الرأس لمنع وصول الماء للشعر أثناءا لاستحمام.

ثالثاً: يفضل استخدام الماء الفاتر وليس الماء الساخن أثناء الاستحمام لأن الماء الساخن يضر بالبشرة ويصيبها بالجفاف ويتسبب الماء الساخن فى التخلص من الزيوت الطبيعية التى تحمى الجلد.

رابعاً: يجب استخدام منشفة ناعمة أثناء تجفيف الجسم بعد الاستحمام للحفاظ على البشرة حيث أن المنشفة الجافة والخشنة يجرح الجلد وخاصة البشرة وتعرضها للاحمرار وبالتالى تضر البشرة.

خامساً: ينصح بغسل الأسنان أثناء الاستحمام حيث أن البعض ينسى تنظيف الأسنان وبالتالى يمكن استعمال الفرشاة وتنظيف الأسنان أثناء الاستحمام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.