ريجيم اليومين.. للتخلص من الوزن الزائد في وقت قياسي
ريجيم اليومين

كثيراً ما يضعف المتبعون للحميات الغذائية التى تستغرق وقت طويل ويضطرون لإنهائها للشعور بالملل الذى ينتابهم لإضطرارهم لإتباع نظام غذائى قاسى لمدة طويلة قد تصل لأشهر، والأكثر من ذلك أنه قد لا يكون هناك نتيجة ملحوظة من هذه الحمية الغذائية طويلة الأمد، إلا أننا نقدم لكم “حمية اليومين” لتحقيق هدفك فى الوزن المثالى بسرعة قياسية.

المطلوب فى “ريجيم اليومين” تخصيص يومين فى الأسبوع للقيام بالنظام الغذائى، وفى نفس الوقت تناول الأطعمة المعتادة فى باقى أيام الأسبوع الخمس الأخرى.

حيث يحظى هذا الرجيم بشعبية كبيرة فى مختلف أنحاء العالم، لقدرته الفعالة على إنقاص الوزن بسرعة، بل وتثبيته بعد تمام الوصول للوزن المثالى، دون أن يكون لذلك علاقة بأى نظام غذائى مضر بصحة الإنسان.

فقط قلل عدد السعرات الحرارية التى تتناولها يومياً فى يومين الرجيم، بنسبة 70% عن النسبة فى باقى الأيام، أما الخمس الأيام المتبقية فى الأسبوع فقلل نسبة السعرات الحرارية إلى 25% عن ما اعتدت تناوله قبل رجيم اليومين.

أطعمة رجيم اليومين على الصعيد اليومي

– 12 حصة من الأغذية البروتينية، بحيث تكون وجبة اللحوم والدواجن 30 جرام، ووجبة الأسماك 50 جرام.

– 5 حصص من الدهون، فالحصة المخصصة لزيت الزيتون بمقدار ملعقة واحدة أو 10 ثمرات زيتون فى اليوم، وحصة المكسرات كالجوز واللوز بمعدل خمس حبات فى اليوم، وحصة زبدة الفستق بمقدار ملعقة صغيرة فى اليوم.

– 3 حصص من مشتقات الألبان، فالحليب احصل عليه يومياً بمقدار 200 مليمتر، أما الزبادى اللايت الخالى من الدسم فيمكن الحصول على نصف كوب منه.

– 5 حصص يومياً من الخضروات

– حصة واحدة يومياً من الفواكهة.

– الحرص على تناول لترين ماء يومياً.

– كوب واحد شاى أو قهوة فى اليوم بدون سكر.

– العلكة الخالية من السكر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.