لكل فتاة مستلزمات حماية البشرة والشعر في الصيف
حماية البشرة في الصيف

أتى علينا فصل الصيف بأشعة الشمس القوية ودرجات الحرارة والرطوبة العالية، لذالك وجب على كل فتاة أن تهتم بنفسها أكثر من أي وقت مضى للحفاظ على نضارة بشرتها وجمال شعرها، إليك مجموعة من الأدوات التي لابد منها صيفاً:

1- مظلة صغيرة:

إذا أردت المشي طويلاً فيجب عليكِ قدر الإمكان تجنب الشمس وأشعتها، فإستعمال مظلة جميلة وجذابة يحميك من الجفاف وتغير لون البشرة.

2- الوشاح الخفيف:

إن تعذر عليكِ حمل مظلة صغيرة أثناء سيرك، فإن وضعك لوشاح حريري ناعم فوق رأسك يفي بالغرض، وسوف يحمي شعرك من أشعة الشمس التي تصيبه بالجفاف والتكسر، أو إستعملي قبعة قشية خفيفة.

3- الواقي الشمسي:

في الصيف تكون الشمس قوية جداً، وهذا يسبب الجفاف للجلد، فلابد من وضع واقي شمسي قبل الخروج.

4- البودرة المضغوطة:

تعمل على ترطيب بشرتك وتعطيها منظراً نظيفاً ومنعشاً وتزيل الزيت والدهون الزائدة من البشرة وتحافظ عليها من الحرارة المرتفعة.

5- أساس خاص ببشرة اليدين:

إن الطقس شديد الحرارة يصيب البشرة بالجفاف لذالك عليكِ بإستعمال كريم يدين تكون تركيبته غير لزجة يساعدك في الحفاظ على بشرة يديك أثناء تعرضهم للشمس.

6- دبابيس الشعر:

إن تسريح الشعر بشكل منسدل يعمل على زيادة الشعور بالحرارة في فروة الرأس والمنطقة الخليفة للرأس، لذالك ينصح بتدبيس الشعر أو إستخدام ربطات مطاطية أو عصبة للرأس، أو أحرصي على تسريحه كذيل الحصان أو الكعكة الفوضوية التي تخلصك من الحر.

7- حمل زجاجة المياه بإستمرار:

يجب عليكِ خلال النهار والحر الشديد إبفاء جسمك وحلقك رطبين، لذالك ينصح بحمل زجاجة مياه صغيرة.

8- مطهر اليدين:

في الحر الشديد والجفاف يسهل التلوث وإنتقال البكترياء والطفيليات، لذالك ينصح بإستعمال مطهر اليدين بإستمرار.

9- مزيل العرق:

في فصل الصيف يعرق الجميع بكثرة، لذالك يجب أن تبقي مزيل العرق معك في الحقيبة لإستعماله، والشعور بالإنتعاش وعدم الإزعاج طول اليوم والحصول على رائحة طيبة.

10- النظارات الشمسية:

لاتنسى النظارات الشمسية فهي مهمة إلي جانب كونها موضة وتعطي مظهراً جذاباً وأنيقاً، وتحمي العينين، لذالك حاولي إختيار النظارة الشمسية المستديرة والتي توفر حماية من الأشعة لكامل العينين.

 

شاهد أيضاً:

المشروب السحري للقضاء على الكرش خلال فترة قياسية
نصائح عملية للتخلص من مشكلة تساقط الشعر

أسرار الحصول على إطلالة أنثوية جذابة
نصائح عملية للتخلص من مشكلة تساقط الشعر

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.