وزير التخطيط يعلن أخبار جديدة بخصوص قانون الخدمة المدنية الجديد و جدول الأجور “بالفيديو”
وزير التخطيط والمتابعة

صرح وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي، أن قانون الخدمة المدنية سيكون أساس قوي لتحقيق ثورة حقيقية في القطاعات الإدارية وبمنظور شامل عن طريق تعديل وتطوير وهيكلة جدول الأجور وتلافي التشوهات الموجودة به مما يحقق اقتناع ورضا وظيفي مع تحسين  بيئة و طبيعة العمل.

وأضاف أنه في نهاية شهر مايو الجاري سيتم طرح مسودة قانون الخدمة المدني الجديد للجمهور للحوار المجتمعي وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التخطيط بشبكة الإنترنت، مشيرا لوجود عمود واحد تحت مسمي الأجر الوظيفي، إلي جانب عمود أخر تحت مسمي الأجر المكمل، وبالتالي لن يتواجد مسمي الأجر الأساسي والمتغير، وهو الأمر الذي سيترتب عليه إصلاح منظومة الأجر بعد المعاش.

تحديث 18-5-2015

مناقشة مستفيضة لقانون الخدمة المدنية الجديد، يمكنك التعرف على تفاصيل قانون الخدمة المدنية الجديد، ومزيد من الحقائق والأمور الشائكة التي تتعلق بتطبيق القانون والجهات المعترض عليه وسبب اعتراضها، وعلى من سيطبق، والأمور المتعلقة بالترقي بين الدرجات المختلفة، والمعاش المبكر، من مشاهدة الفيديو المرفق.

تحديث 17-5-2015

في ندوة عقدت بجامعة القاهرة ناقش وزير التخطيط العديد من النقاط الخاصة بقانون الخدمة المدني الجديد، ومن اهم النقاط التي علق عليها المعاش المبكر والمكافآت التي كان يتلقها العاملون بالدولة مثل المدرسين.

حيث اكد الوزير أن المعاش المبكر يأتي على حسب رغبة العمال البالغ 55 عام، وفى هذه الحالة يرقى للدرجة الأعلى ويضاف له مدة 5 سنوات، كأنه اكمل مدته لسن 60 عام، كي يحصل على معاشه بالكامل.

وبخصوص المكافآت فقد اكد الوزير انه لا مساس بالمكافآت التي كان يتحصل عليه العامل قبل إقرار القانون، مؤكدا على حرص الدولة على مصلحة العامل، وعلى أن يحصل على  العامل علي حقوقه كاملةً دون انتقاص، خاصة فيما يخص مكافآت المدرسين وغيرهم حيث سيستمر صرفها بدون أي تعديلات.

وفى سياق متصل تحدث وزير التخطيط عن خطط إصلاح  ماسبيرو وتطويره خاصة بعد أن تراكمت الديون المستحقة علية بما تجاوز 22 مليار جنيه لصالح بنك الاستثمار القومي، خاصة بعد تأزم الوضع المالي، مؤكدا عدم الإضرار بالعاملين بالمبني.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مسلسل الاعتداء على المال العام مستمرا…السيد مندوب المااية فى صحة بورسعيد قام بصرف 8000جنية لكل ادارى و ﻻندرى على اى قانون او اى لائحة…يجمع فى دلك بين حافز اﻻثابة 200فى المية و بدل المخاطر 40فى المية ومكافأة الصندوق 640فى المية ..ده غير المرتب …ونرجو من السيد الوزير ان يوضح لنا الصرف ده على انهى ﻻئحة …..ﻻئحة المال الحرام الدى يعطى كاتبا ويحرم فنياوطبيبا وكيميائي …هدا بخﻻف مجموعة الاشراف التى تقاضى كل منهم 19000 جنية مكافأة عن سهر مارس فقط

  2. السيد مندوب المالية بصحة بورسعيد يرفض صرف مكافأة الاطباء لمدة شهرين ويصرف للاداريين 15000عن شهرين …هل هدا يتطابق مع مادكرته سيادتك من عدم ضرر اى عامل ولا الاطباء موش عمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.