مزيد من المعلومات عن سندس المحكوم عليها بالاعدام والتهم المنسوبة لها
سندس4

بالأمس أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً بإحالة أوراق الرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسي وعدداً من قيادات جماعة الإخوان المسلمين لفضيلة مفتي الجمهورية وكان من بيهم سيدة واحدة هي سندس عاصم شلبي فمن تكون هذه السيدة؟ وما هي التهم المنسوبة إليه؟

1- سندس هى أبنة القيادي الإخواني عاصم شلبي تبلغ من العمر 27 عاماً والدها هو مدير دار النشر للجامعات ورئيس اتحاد الناشريين المصريين ويعتبر أحد رجال خيرت الشاطر المقربين.

سندس3   2- تخرجت سندس من كلية الآداب جامعة عين شمس وحصلت على ماجستير في الصحافة والإعلام من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

3- شغلت سندس منصب رئيس تحرير الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين باللغة الإنجليزية المعروف باسم إخوان ويب.

4- هي أحد أعضاء وفود جماعة الإخوان المسلمين التي قامت بمهة توصيل السياسات الإخوانية للأدارة الأمريكية لطمأنتها.

سندس25- شاركت أثناء زيارتها للولايات المتحدة الأمريكية مع عدد من المسئولين والخبراء في عدد من المؤسسات البحثية بالعاصمة الأمريكية بواشنطن فيما يتعلق بزيادة الدور المتنامي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر فى فوزهم بالانتخابات البرلمانية وحصولهم علي عدد كبير من مقاعد البرلمان وقبل خوضهم للأنتخابات الرئاسية ودعم مرشح الجماعة الأول وهو خيرت الشاطر قبل أن يتم استبداله بمحمد مرسي.

6- تم إلقاء القبض عليها في مطار القاهرة يوم 24 سبتمبر الماضي وذلك أثناء محاولتها السفر إلى لندن.

7- شغلت منصب المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في أمريكا حيث كانت تتولي القيام بإدلاء التصريحات للعديد من وسائل الإعلام الأمريكية مثل صحيفة واشنطن بوست من أجل نقل فكر الإخوان إلى الدول الغربية.

8- شاركت في منتدي تم إقامته بجامعة جورج تاون واشنطن وقامت بإلقاء كلمة لتطمين الجانب الأمريكي حول سياسات جماعة الإخوان المسلمين.

سندس1

التهم المنسوبة إليها:-

1- أتهمت المحكمة سندس بأنها أقامت تنسيقات وتحالفات مع عدد من المنظمات الجهادية سواء بالداخل والخارج.

2- التسلل بطرق غير مشروعة إلى قطاع غزة لكي تتلقي تدريبات عسكرية داخل معسكرات هناك وبأسلحة تم تهريبها لقطاع غزة من الحدود الشرقية والغربية للبلاد.

3- نقل التكليفات فيما بينها وقيادات التنظيم الدولي فيما يتعلق بالبيانات والمعلومات الخاصة بالمشهد السياسي والاقتصادي لمصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.