رجيم الماء أسهل وأفضل رجيم لإنقاص الوزن بالمنزل
رجيم الماء

الماء هو أساس الحياه فجميعنا يعرف أهمية الماء بالنسبة لحياة الإنسان ولكن ما يغفل عنه الكثيرون هو أن الماء لديه قدره فائقه في إذابة الدهون وتخليص الجسم من الوزن الزائد بطريقه أكثر أماناً ويتم ذلك من خلال إتباع رجيم الماء .                                   وللاستفادة من الماء في إنقاص الوزن والحصول علي أفضل النتائج ينصح باتباع ما يلي:

تناول الماء قبل الوجبات

الحرص علي تناول كوب من الماء قبل كل وجبه لأن ذلك يجعل الإنسان يستهلك عدد قليل من السعرات الحرارية، مما يساعد في إنقاص الوزن، ولكن لا يجب الاعتماد علي الماء في تخفيض عدد السعرات الحرارية، بل يجب علي الفرد أن يراقب عدد السعرات وكذلك كمية الطعام التي يتناولها، كما أن شرب كوب كبير من الماء أثناء أو بعد أو قبل تناول وجبة الطعام يساعد في الإسراع من عملية هضم الطعام، وكذلك يساعد في  إنقاص الوزن.

المواظبة على شرب الماء طول اليوم

الحرص علي تناول الماء علي مدار اليوم وشرب حوالي لترين من الماء يومياً، لأن شرب الماء يعطي الفرد شعور بالشبع مما يساعد في التقليل من تناول الوجبات الخفيفة، والقهوة ذات السعرات الحرارية العالية، مما يؤدي إلي استهلاك سعرات أقل تؤدي إلي خسارة الوزن، ولكن يُمنع من ذلك من يعانون من أمراض تمنعهم من تناول الماء بكثره.

فائدة شرب الماء البارد

من المفضل شرب الماء بارداً وليس ساخناً، لأنه من الشائع أن شرب الماء الساخن يؤدي إلي نقص الوزن، وهذا أمر خاطئ لأن الدراسات الحديثة أثبتت أن شرب الماء البارد أو الفاتر هو الذي يؤدي إلي نقص الوزن، لأن الجسم يفقد العديد من السعرات الحرارية ليغير حرارة الماء بما يتلائم مع حرارة الجسم، مما يؤدي إلي خسارة الوزن.

اتباع نظام غذائي بجانب رجيم الماء

القيام باتباع رجيم قصير المدي يعتمد علي شرب الماء وسوائل بدون إضافة السكر لها، وتناول الخضروات الممتلئة بالماء مثل الخضروات الورقية، والبطيخ، مع التقليل من كمية الغذاء، ويُنصح بعدم اتباع هذا الرجيم لمدة تزيد عن أربع أيام حتي لا يكون له تأثير ضار علي صحة الإنسان .

الإقلال من تناول الأملاح

التقليل من كمية الملح التي يتناولها الإنسان، لأن زيادة نسبة الملح في جسم الإنسان مع تناول الماء يجعل الجسم يحتفظ بالماء بداخله، وبالتالي لا يساعد الماء في خسارة الوزن.

تجنب المشروبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة

الاعتياد علي شرب الماء البارد والاستغناء به عن تناول المشروبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة، مثل العصائر المضاف إليها السكر، والمشروبات الغازية، ومشروبات الصودا، مما يساعد في إنقاص الوزن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.