خطوات الحصول على بطن ممسوح.. الخطوة الأولى الابتعاد عن السكريات
الابتعاد عن السكريات

يعقد الكثيرون النية على القضاء على دهون البطن “الكرش” والحصول على جسم صحى رياضى ممشوق، إلا أن هذه النية فى الأغلب تنتهى بالإستسلام للفشل ولدهون البطن، ويرجع السبب فى فشل خطة الحرب القاسية إلى عدم الوصول للنتيجة المطلوبة وكأن الإنسان يمارس رياضة فى جسم آخر غير الذى يراه فى المرآة، فجسمه لا يفقد الدهون على الرغم من ممارسته للرياضة والمعاناة فى ذلك.

السبب وراء ذلك هو عدة أخطاء، قد يكون لوقوع الإنسان فيها العائق من الحصول على البطن الممسوح الذى يرغب فيه الجميع.

يجب أن تسأل نفسك فى البداية عدة أسئلة، هل تمارس الرياضة بشكل منتظم ولكن لا تفقد دهون البطن بشكل مرضى، هل تقتصر ممارستك للرياضة على الركض على دراجة المشى الكهربائية دون غيرها من سائر الرياضات!، إذا كانت الإجابات نعم فسبب عدم حصولك على البطن الممسوح الذى ترغب فيه، هو أنه حين يقوم الجسم بممارسة التمارين الرياضية فإنه يخسر سعرات حرارية وقت تأدية الرياضة فقط ويتوقف عن خسارتها فى اللحظة التى تتوقف فيها عن ممارسة الرياضة، كذلك يجب لفت النظر إلى أن رياضة رفع الأثقال بعد استشارة الإخصائى لمدة يومين متتالين يعطى نتائج مذهلة فى الحصول على البطن الممسوح.

حيث تتسبب رياضة رفع الأثقال، بما تتطلبه من حمل أوزان ثقيلة فى إحداث تشققات بسيطة فى عضلة البطن وبالتالى يستخدم الجسم السعرات الحرارية لمعالجتها بما يؤدى إلى خسارة الدهون المتراكمة.

تخلص من الملح الزائد فى طعامك، فصحيح أن الصوديوم الموجود فى الملح ليس السبب الرئيسى لزيادة الوزن، إلا أنه يؤدى لإحتقان المياة فى الجسم، خاصة ما يتطلبه الإفراط فى تناول الملح من حاجة ملحة لتناول المياة بصورة كبيرة، ويتسبب ذلك فى نتائج سلبية للبطن من انتفاح وتراكم دهون ويعطل حلم البطن الممسوح.

إذا فللحصول على بطن مسطح خال من التعرجات فعليك بالتمارين الرياضية ذات الوتيرة العالية، التى تساعد على تخلص الجسم من الملح الزائد به عن طريق العرق.

ابتعد عن المشروبات الغنية بالسكر، فإذا كنت تتناول العصائر الطبيعية من الفواكة الطازجة بإستمرار فإن هذا من الأمور التى يفضلها الكثيرون ويرونها صحية ولا ضرر منها، ولكن لا نخفيك سراً فى أنها ستؤثر بالسلب على سرعك فقدانك لدهون بطنك.

فكوب واحد من العصائر الطبيعية المحتوية على سكر وعلى الرغم من اتباعك لرجيم غذائى، إلا أن هذا الكوب سيمنعك من الحصول على البطن الممسوح، نصيحتنا إذا كنت ترغب فى الحصول على سوائل أن تعتمد على المياة فقط مع قليل من عصير الليمون الطازج للتخلص من الإنتفاخ والوصول للهدف المنشود.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.