6 أسباب تجعلك تدمن أكل الكيوي

ينصح اختصاصيو التغذية الناس بتنويع أكلهم واعتماد الخضر والفواكه كأساس عوض الدهون والمعلبات، اليوم سنتحدث على بعض الأسباب التي ستجعلك تواظب على أكل الكيوي الفاكهة ذات الأصل الصيني التي تتميز بسعراتها الحراري المنخفضة إضافة إلى الألياف والمواد المضادة للأكسدة والفيتامين سي (c).

الكيوي غني بالفيتامين سي (c):

تحتوي فاكهة الكيوي على 93 ملغ (mg) من فيتامين سي بمعنى فاكهة واحدة تمنحك الجرعة اليومية الموصى بها، خصوصا في وجبة الفطور بغية الحصول على الكثير من الطاقة، الفيتامين سي له دور مهم في حماية أجسامنا من الالتهابات البكتيرية والفيروسية كما يحتوي على مضادات الأكسدة القوية و يساعد على امتصاص الحديد.

الكيوي غني بالألياف :

يحتوي على نسبة عالية من الألياف (2.7 غرام لكل 100 غرام)، وهو عبارة عن ملين يساعد في عملية الهضم السليم زيادة على الأكتينيدين (Actinidine) وهو أنزيم طبيعي يسهل هضم البروتينات الحيوانية، لكن  انتبه هذا الأنزيم قد يؤدي إلى حساسية لبعض الأشخاص (حساسية الجلد مثلا).

سعرات منخفضة:

تتميز هذه الفاكهة باحتوائها على سعرات حرارية قليلة 57 سعرة لكل 100 غرام لذا فهي من أكثر المواد الغذائية استهلاكا في المطابخ بهدف التخسيس .

الكيوي غنية بالمواد المضادة للأكسدة:

دور هذه المواد المضادة للأكسدة يتجلى في حمايتنا من السموم ووقايتنا من بعض الأمراض كالقلب والأوعية الدموية.

الكيوي مصدر مهم لحمض الفوليك:

يوجد حمض الفوليك بشكل جيد في الكيوي وهو عبارة عن فيتامين B الضروري لنمو الأجنة بشكل صحي ما جعله يحتل مكان مهم في النظام الغذائي للمرأة الحامل .

مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم:

احتواؤه على هذه النسبة المنخفضة يعني أن تناوله يزيد السكر في الدم بشكل تدريجي مما يجنب الجسم إنتاج مزيد من الأنسولين ويحد من آلام الجوع والتقليل بمن الإصابة بأمراض السكري.

مواضيع قد تعجبك:

الريجيم يمكن أن يسبب لك التعب

رجيم ضد السرطان: حقيقة أم وهم ؟

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.