طرق طبيعية للتخلص من “شيب الشعر” والشعر الأبيض
التخلص من شيب الشعر

الشعر الأسود الطبيعى الخالى من علامات الشيب والشعر الأبيض، يأخذ لونه الطبيعى من مادة “الميلانين” التى تتواجد بخصلات الشعر، وسبب ظهور الشعر الأبيض هو أن هذه المادة تقل كلما تقدم الإنسان فى العمر، وبالتالى يظهر الشعر الأبيض، إلا أن علامات الشيب كثيراً ما تظهر عند الشباب الصغير فى السن

يرجع السبب فى ذلك إلى وجود عوامل وراثية، تؤدى إلى ظهور الخصلات البيضاء فى الشعر بسبب تواجد هذا العامل الوراثى فى العائلة، كأن يكون أيا ً من أفرد العائلة لديه خلل هرمونى فى الخلايا الصبغية، وبالتالى إعاقة إفراز مادة “الميلانين” المتسببة فى الحصول على شعر أسود وبالتالى يكتسى الرأس على الرغم من صغر السن بشعر أبيض.

لا تيأس فالحل مازال فى الإمكان، إذ يمكن وقف زحف الشعر الأبيض باستخدام خلطات طبيعية سهلة فى التحضير، ولكنها تحدث تأثيراً كبيراً.

وصفات طبيعية لمنع زحف الشعر الأبيض على الرأس

قومى بتجفيف بعض أوراق التوت وأطحنيها مع قليل من الماء وأدهنى به شعرك حتى يصبح ذو لون أسود داكن.

يمكن تكرار هذه التجرية مع قشور الكمثرى، والتى تطفى على شعرك لون بنى رائع.

يمكنك أيضا التجربة مع الموز وزيت الزيتون، فقومى بخلط 3 حبات من الموز مع كوب من زيت الزيتون النقى وضعيهم على شعرك لمدة بين 10 إلى 15 دقيقة.

استمرى فى هذه التجارب وستلاحظين الفرق الشائع بعد أسبوعين من التجربة، كذلك فإن الشاى له دور فى القضاء على شيب الرأس المرضى، فقط أغلى كوب من الشاى مع ملعقة ملح، وضعى الخليط على الشعر بداية من جذوره وفروة الرأس وحتى الأطراف لمدة 45 دقيقة وأغسليه بعد ذلك بالماء.

نذكر أيضاً من الخلطات المجربة والموثوق فيها من محاربة “شيب الرأس” وذلك بخلط نصف كوب ريحان مع كوبان من الماء وأخيراً ملعقة من أكليل الجبل، أغلى الخليط السابق على النار واتركيه يبرد إلى نحو يمكنك من لمسه بأصابعك، ضعيه على مناطق الشيب من الرأس وأتركيه يجف دون أن تغسليه.

كذلك فإن لنبات “القرع” فوائد جمة فى تقوية جذور الشعر والإحتفاظ بلونه الطبيعى، فقط أنقعى “القرع” فى زيت جوز هند لمدة 3 أيام، ثم أغلى هذه المكونات ودلكى بها رأسك واتركيرها على رأسك لبرهه ثم أغسليه على نحو طبيعي، وتمتعى بشعر أسود خالى من الشيب والشعر الأبيض الذى يجعلك تبدين أكبر فى السن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.