بيان رسمي من On Tv بأسباب وقف برنامج “ريم ماجد”
بيان ON TV

فى بيان رسمى صادر عن قناة on tv، شرحت خلاله أسباب وقف برنامج الإعلامية “ريم ماجد” – جمع مؤنت سالم-، حيث قالت القناة أنها لم تلغى البرنامج ولكن أجلته حتى الإنتهاء من الخريطة الجديدة للقناة، والتى يجرى العمل عليها حالياً، خاصة أن البرنامج يعرض فى نفس الوقت على القناة الألمانية “دويتشة فيليه” والتى تقوم بإنتاجه.

وأضافت القناة فى ذات البيان الصادر مساء الجمعة، أنها تتبنى سياسية عدم التعليق على الشائعات ولكن من منطلق تقديرها “لريم ماجد” تقرر إيضاح أسباب عدم عرض البرنامج فى موعده، مؤكدة أن القناة تعكف حالياً على دراسة خريطة برامجها ومواعيدها لتحقيق أعلى مشاهدة مطلوبة خاصة أنه قد تم إيقاف أكثر من برنامج خلال الفترة الماضية على رأسهم برنامج الإعلامى “نصر القفاص” – البرلمان – .

مشيراً إلى عزم إدارة القناة على إدراج برنامج الإعلامية “ريم ماجد” – جمع مؤثنت سالم – ، خلال الخطوة التطويرية للمحطة، بهدف إبرازه وتقديمه فى وقت يحقق نسب مشاهدات عالية بالتنسيق مع الجهة المنتجة وهى قناة “دويتشه فيليه الألمانية، مؤكدة أن ما تم تداوله على كافة وسائل الإعلام عن سبب وقف برنامج “ريم ماجد” غير صحيح.

يذكر أن “ريم ماجد” كانت قد أعلنت أنها لم تتلقى أخطاراً بأسباب ايقاف برنامجها “جمع مؤنث سالم”، مشيرة إلى اتخاذ الجهات المعنية للقرارات وترك أصحاب الحقوق لتخمين الأسباب.

وأضافت “ريم ماجد” خلال مداخلة تلفونية لها على قناة “النهار” مع الإعلامى “محمود سعد”، أنها محرومة من العمل فى أى قناة مصرية، مطالبة واقفوا برنامجها بتوضيح الأسباب وتوضيح أسباب منعها من الظهور على القنوات المصرية، معلله أن يكون هذا القرار متخذ من قبل جهة سيادية، لترك عامة الشعب “يضرب أخماس فى أسداس” وعليه فيجب توضيح أسباب هذا الإيقاف الغير مبرر.

جدير الإشارة إلى اصدار المؤسسة الألمانية المنتجة لبرنامج ريم ماجد، “دويتشه فيليه، لبيان إدانة عما وصف بتدخل السلطة المصرية فى إيقاف برنامج “جمع مؤنث سالم”، الذى تقوم بإنتاجه وبثه على شاشتها وشاشة الـ on tv مرتان فى الأسبوع منذ البدء فيه خلال مايو الحالى.

وتابعت “دويتشه فيليه” فى بيانها، أن هذا الفعل اعتداء صارخ على حرية أبداء الرأى والعمل الصحفى، مضيفة انها ستتدعم On Tv من أجل الإستمرار فى بث البرنامج تحت أى ظرف.

وأشارت قناة “دويتشه فيليه” الألمانية، أنها ستبث الحلقة الثالثة من البرنامج فى موعدها المعتاد اليوم السبت فى السابعة والنصف مساءاً، وستبث أيضاً على موقعها الإلكترونى.

أما من الناحية الحكومية، فقد أكد المهندس “إبراهيم محلب” رئيس مجلس الوزراء، فى مداخلة تلفونية مع الإعلامية “لميس الحديدى” على قناة CBC، أن الحكومة لم تتدخل لإيقاف برنامج “جمع مؤنث سالم” من تقديم الإعلامية ريم ماجد، مشيراً لعدم تدخل الحكومة فى العمل الإعلامى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اعتقد ان كل الحكايات دى دعاية للبرنامج و لفت نظر المشاهدين له بدليل انه يذاع على القناة الالمانية منتجة البرنامج وهذا يوضح من وراء الموضوعات التى يثيرها بعض الاعلاميين و لمصلحة من يعملون …….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.