الدفاع تعلن تفاصيل قبول دفعه جديدة بالمدارس العسكرية الرياضية
وزير الدفاع صدقي صبحي

فى ظل سعى القوات المسلحة على إضافة عناصر جديدة، صدق الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والانتاج الحربي على فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلبة البنين فقط والذين يتمتعون بموهبة رياضية بالمدارس العسكرية الرياضية التابعة لجهاز الرياضة بالقوات المسلحة وذلك في عدد من محافظات الجمهورية الآتية:- القاهرة ، الاسكندرية ، الاسماعيلية ، السويس، أسيوط ، المنيا وذلك للألتحاق بالعام الدراسي القادم 2015/2016 وطبقاً للخطة الزمنية لجميع أعمال مكتب تنسيق القبول بالمراحل الدراسية المختلفة بداية من الصف الخامس الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي وطبقاً للشروط الخاصة بكل مرحلة تعليمية.

وتتضمن هذه المدارس الرياضيات الآتية :- رفع الاثقال ، المصارعة ، الملاكمة، التايكوندو، ألعاب القوى، الجودو، الجمباز، السلاح، الدراجات، السابحة، الغطس، الخماسي الحديث، الخماسي الثلاثي “ترايثلون” ، الرماية، التجديف، كرة القدم.

الشروط العامة المطلوب توافرها في المتقدمين:-

من جهته أعلن اللواء دكتور مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بهذه المناسبة أن الشروط العامة المطلوب توافرها في المتقدمين هي :-

1- اجتياز الطالب لجميع اختبارات القبول المقررة وطبقاً للمرحلة السنية وهذه المراحل هي ” طبية ، نفسية، علمية ، رياضية ، كشف الهيئة”.

2- أن يتوافر في الطالب الشروط التفصيلية الأخري.

3- أن يتمتع الطالب بأية مقومات للبطولة في المستقبل وذلك وفقاً لتقيم الجهات المختصة والحصول على البطولات سواء كانت على مستوى المنطقة أو على مستوى الجمهورية.

مميزات القبول بالمدارس الرياضية العسكرية:-

1- حصول الطالب على درجات التفوق الرياضية التي يتم إضافتها إلى مجموع درجات الطالب وفقاً للقوانين المتبعة بوزارة التربية والتعليم.

2- رفع كفأة الطلاب علمياً من خلال مجموعات التقوية المدرسية التي تجريها المدارس الرياضية في كافة المواد الدراسية.

3- يحصل الطالب على مكافآت مجزية عند تحقيق البطولات الرياضية وصرف ملابس رياضية لهم والزي الخاص بالمدرسة بالمجان.

4- مصاريف الالتحاق بالمدرسة رمزية جداً بالمميزات التي يحصل علىها الطلاب.

5- يحصل الطالب على رعاية شاملة وفقاً لمنظومة علمية متكاملة تهدف إلى صناعة أبطال رياضين.

كيفية التقديم بالمدارس العسكرية الرياضية:-

أشار رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة إلى أنه سيتم البدء في بيع ملفات الفبول في مقر المدارس العسكرية الرياضية وجميع مكاتب المستشارين العسكريين بالمحافظات المختلفة وذلك إعتباراً من 16/5/2015 وسوف يتم قبول الملفات من الطلبة حتى 12/7/2015 بمقر المدارس العسكرية الرياضية.

مراحل اختيار وقبول الطلاب:-

المرحلة الأولي:- يتواجد الطلبة الراغبين في التقديم بمقر المدرسة العسكرية الرياضية من 11 إلى 28 /7/2015.

المرحلة الثانية:- الاختبارات المهارية التخصصية والقوام والنمط الجسماني سيكون بمقر مكتب التنسيق المركزي بالمدرسة العسكرية الرياضية بالهايكستب بالقاهرة وذلك اعتباراً من 2 إلى 12 أغسطس 2015.

المرحلة النهائية : سوف تبدأ اختبارات كشف التقييم العام والتحاليل المعملية بمقر جهاز الرياضة بالقوات المسلحة بالقاهرة وذلك في الفترة من 18 إلى 19 أغسطس 2015.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.