رجيم ضد السرطان: حقيقة أم وهم ؟

إتباع نظام غذائي صحي ومتزن سبيل الوقاية من كثير من الأمراض والحفاظ على صحتنا وحيويتنا هذا ما نسمعه كثيرا في وسائل الإعلام بمختلف أنواعها لذا أردنا اليوم أن نعرف إن كان هناك وسيلة فعالة للوقاية من السرطان .

فمكافحة السرطان لا تشمل العلاج فقط وإنما الوقاية منه والتشخيص للحد من نشوء وتطور الأورام السرطانية أو ما يسمى بالسرطانات الخفية كما يقول البروفيسور ميشيل فورا كريبين (Pr Michel Crépin)، لذا يجب علينا إختيار الأغذية الصحية التي تساعدنا على تعزيز نظامنا الغذائي وتجنب الضارة منها،  باعتبار التوازن الصحيح سبيل ناجع لمكافحة الخلايا السرطانية وزيادة نشاطنا البدني مع الحفاظ على وزن صحي، فالتقديرات تشير إلى ثلث حالات السرطان.

لا يوجد رجيم معين للوقاية من هذا المرض، كل ما هناك  نظام غذائي به خصائص تلعب دور مضادات السرطان عبر مساعدة جهاز المناعة لدينا وبالتالي منع ظهور وتطور الورم أو إبطاء تقدمه لحين تشخيصه، كما هناك مركبات غذائية أخرى تزيل سموم ومواد ضارة من جسمنا كانت لتسبب السرطان في نهاية المطاف.

تعمل هذه المضادات عن طريق منع تدفق الدم إلى الورم الصغير مما يؤدي إلى وفاة الخلية السرطانية بشكل طبيعي، لتبقى الوقاية خير من العلاج فلنهتم بتغذيتنا ونجعلها أكثر توازن لأجسامنا إلى جانب الرياضة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.