ستة نصائح لخسارة الوزن والحصول على الوزن المثالي
خسارة الوزن

نقدم للبدناء والبدينات أفضل النصائح لحرق الدهون المتراكمة بالجسم، للحصول على الوزن المثالي بالنسبة للرجال والرشاقة للنساء وفقا لإرشادات المختصين في التغذية .

1- لقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن النوم لساعات قليلة له تأثير على شعور الإنسان بالجوع وهو ما يدفعه لتناول كميات إضافية من الطعام تزيد من وزنه، وينصح المختصون بالنوم من 7 إلى 8 ساعات ليلا بالنسبة للبالغين وحتى 9 ساعات للمراهقين والأطفال .

2- الماء يساعد كثيرا في عملية حرق الدهون بشكل طبيعي، لذلك ننصح بتناول ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء يوميا .

3- يلجأ بعض الأشخاص المصابين بالسمنة للاستغناء عن بعض الوجبات اليومية معتقدا أن ذلك ينقص من وزنه، وفقا لدراسة طبية أمريكية ثبت بعد اجراء التجارب على بعض المتطوعين أن الشخص الذي يمتنع عن أحد الوجبات يشعر بالجوع الدائم، وينتج عن ذلك شعور عقل هذا الشخص بحاجة جسمه لتخزين الطعام ويبدأ العقل بإصدار أوامر تخزين الدهون ومن هنا تبين أن الشعور بالجوع يسبب زيادة الوزن وليس العكس، لذلك ننصح بتناول الطعام حسب الوجبات اليومية “فطور الصباح” “وجبة الفطور” “وجبة العشاء” .

ستة نصائح لحرق الدهون والحصول على الوزن المثالي
خسارة الوزن

4- غياب الوعي الغذائي وسوء اختيار أصناف الغذاء كلها أسباب تؤدي لزيادة الوزن، لذلك ينصح الخبراء والأطباء بأن تحتوي الوجبة على ثلاث فئات من المأكولات هي الخضار والبروتين والنشويات، ونجدها في السمك والخضار المسلوقة والأجبان وخبز القمح .

5- الامتناع عن تناول الوجبات السريعة سواء في البيت أو مكان العمل وأثناء السفر، مع تنظيم أوقات الوجبات اليومية وفق خطة زمنية متوافقة مع ظروف العمل أو الدراسة .

6- ممارسة الرياضة تعتبر عامل رئيسي للمحافظة على صحة الإنسان ورشاقة جسمه، ويسود اعتقاد سيئ عند بعض المصابين بالسمنة حيث يتصورون أنها عمل لخفض الوزن، لذلك ينصح الخبراء بممارسة نشاط رياضي بالاضافة للمشي يوميا لمسافة 3000 متر على الأقل ولو مرتين في الأسبوع .

أقرأ أيضا : رجيم سريع وصحي للحصول على الوزن المثالي

رجيم الحليب منزوع الدسم وزيت الحبة السوداء رجيم مجرب

رجيم الدكتور حسين دشتي أقوى رجيم سريع في أسبوع

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.