أسباب الصلع “الثعلبة” وطرق علاجها والوقاية منها
علاج الصلع

إن تساقط الشعر يحدث عند الكبار والصغار وقد يحدث عند أي شخص بسبب عدوى بسبب الإشتراك في إستعمال المشط أو بسبب وراثي، إن هذا المرض غير خطير ولكنه مزعج للجميع ويعد مشكلة شخصية عند أي شخص يعاني منه، في هذا الموضوع سوف نقدم إليكم أنواع الصلع “مرض الثعلبة” وطرق علاجها والوقاية منها.

أنواع الصلع

للصلع “الثعلبة” أنواع منها، الثعلبة البقعية والتي يكون فيها فقدان الشعر على شكل دائرة أو بقعة مستديرة وتحدث عند الكبار والصغار وتظهر بشكل مفاجئ، ولا تحدث أي حكة أو إحمرار، ومن الممكن أن يعود الشعر للنمو في نفس البقعة بعد سنة من دوت العمل على معالجتها، أسباب هذا النوع غير معروفة ولكن يعتقد الأطباء أن تكون الأسباب عائدة إلي ضعف الجهاز المناعي أو الإصابة بالصدمات النفسية.

أما النوع الأخر فهو “ثعلبة الشّد” وهو الأكثر شيوعاً لدى الأطفال، حيث يصاب الشخص بتساقط الشعر من جانب الرأس أو في المقدمة، ويحدث بسبب إساءة العناية بالشعر كالتمشيط بقوة أو إستخدام ربطات غير مناسبة للشعر، أو ربطه على شكل ذيل حصان أو تجديله أو على شكل ضفيرة، فهذه التسريحات تؤدي إلي فقدان الشعر، وأيضاً يعود سببها إلي التوتر النفسي وإستخدام مواد كيميائية مثل الشامبو القوي التركيز.

طرق علاج الصلع والوقاية منه

1- تقوية الجهاز المناعي وإتباع نظام غذائي جيد:

إن القيام بإتباع نظام غذائي صحي وجيد يساعد على تقوية الجهاز المناعي للشخص، وهذا سوف يجنبه أيضاً إستعمال الأدوية الخطرة أو اللجؤ إلي إستعمال أدوية كيميائية، يجب تجنب الوجبات الغذائية السريعة أو الوجبات الصناعية ومن الأفضل أن يتغذى الشخص على الفواكه والخضروات الطازجة والبطاطا والمكسرات.

2- التدليك بالزيوت النباتية:

إن المداومة على تدليك فروة الرأس بالزيوت النباتية والطبيعية بطلف، مثل زيت الزعتر أو زيت العنب يؤدي للحفاظ على تماسك الشعر ونمو شعر وفروة رأس قوية.

3- تجنب مشاركة أدوات العناية الصحية والشخصية:

إن التشارك بالمناشف والشامبو وفرشاة الشعر وغيرها من أدوات العناية الشخصية يؤدي إلي إنتقال الأمراض بشكل سريع، لذالك ينصح بتجنب التشارك بها، وأيضاً ينصح بالبحث عن أدوات صحية وشامبو يحتوي على مواد طبيعية خالي من المواد الكيميائية.

4- النظافة والمداومة عليها:

يجب تغير الشراشف وغسلها بالماء الساخن بإنتظام كما ويجب غسل فرشاة الشعر والمشاط أو المناشف وتعقيمها أيضاً للتأكد من خلوها من الجراثيم الفطرية ولعدم إنتشار العدوى.

شاهد أيضاً:

نصائح عملية للتخلص من مشكلة تساقط الشعر
أسرار الحصول على إطلالة أنثوية جذابة
نصائح عملية للتخلص من مشكلة تساقط الشعر

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.