القوات المسلحة المصرية تعلن عن إنتاج “تمساح” أول مدرعة مصرية

القوات المسلحة المصرية تعلن عن إنتاج “تمساح” أول مدرعة مصرية
مدرعة تمساح المصرية

أشرف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس على افتتاح أعمال تطوير أحدث مصانع القوات المسلحة لإنتاج السيارات والمركبات والعربات المدرعة وقطع الغيار التي تستخدم في تصنيع المركبات بمختلف أنواعها.

وتم أثناء مراسيم الافتتاح الإعلان عن إنتاج أول مدرعة للجيش المصري تسمى “تمساح” بمواصفات عالمية، تم تصنيعها محليا بأرقي مستويات الجودة القياسية العالمية، التي ظهرت لأول مرة في احتفالية القوات المسلحة بنصر أكتوبر 2014 بالكلية الحربية، وتم عرض شريط وثائقي حول مراحل تطوير المنظومة الفنية لسلاح المركبات، وإنشاء الورش الرئيسية بالإضافة لمصانع إنتاج قطع الغيار والمعدات الثقيلة .

القوات المسلحة المصرية تعلن عن إنتاج "تمساح" أول مدرعة مصرية
مدرعة تمساح

وتفقد الرئيس ورشة مصنع المركبات المدرعة، التي تم تصنيع المدرعة “تمساح” بها، التي قال بشأنها مهندسو الجيش أنها من أقوى المركبات المدرعة حيث تحقق مستوى حماية عالية جدا للفرد المقاتل، وهي مجهزة بتدريع وتسليح طبقا لأحدث نظم التسليح العالمية.

وأنهي السيسي جولته بالتوقيع على أول بطارية مصرية مصنعة بالكامل بأيدي ومكونات مصرية خالصة تحمل شعار “صنع في مصر”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. رائع واتمنى المزيد وارجوا ان تكون نسبة المكون المحلى عالية لانى رايت قبلها في الثمانينات وكان الموتور المانى والكاوتش اوروبى والقفل على بابها صينى……..اثق في قدرات علماؤنا وياريت نفرح بإنجازاتكم دائما والى الامام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.