البصل قناع عجيب ضد تساقط الشعر
البصل قناع معجزة ضد تساقط الشعر

في الآونة الأخيرة أعاني من تساقط الشعر بسبب إستخدام المواد الكيميائية، أدوات تصفيف الشعر، والعلاج بالكيراتين شعري أصبح ضعيف جدا وبدأ بالتساقط بسرعة، أصبحت قلقة جدا ومنزعجة وقررت أن أفعل كل ما في وسعهي لاستعادة شعري، حاولت تجريت عدة أنواع من الشامبوان و الزيوت الخاصة الشعر لكن النتائج كانت غير مرضية وكنت غير صبورة وقلقة جدا.

جدتي كانت دائما ما تنصحني باستخدام عصير البصل للشعر، لكن دائما ما كنت أعتقد أنها فكرة غير سديدة بل وغبية، لكن بعد البحث المتكرر على الأنترنت وجدت فعلا أن عصير البصل له ثأثير قوي للحد من تساقط الشعر.

أخدت البصل وصنعت من عصير ووضعته على شعري مع  زيت جوز الهند، لأن زيت جوز الهند معروف بفعاليته في ترطيب الشعر، أصبحث رائحة البصل قوية في شعري وقد كانت موعجة بالنسبة لي، بعد 3 ساعات غسلت شعري بالشامبو مع الكيراتين وبعد شهر من العلاج لم ألاحظ نمو الشعر، ولكن لم أعد أفقد شعري.

أسباب تساقط الشعر

الضغط و التوثر.
تساقط الشعر.
سوء التغذية.
استخدام المواد الكيميائية.
إصابة فروة الرأس.

فوائد البصل :

البصل من بين المصادر الغنية بالعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين C، فيتامين B6، والكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الجرمانيوم، وخاصة الكبريت.
البصل يساعد على تنظيف الأوساخ من فروة الرأس والالتهابات الجرثومية الأخرى.
البصل يزيد من أداء الدورة الدموية في فروة الرأس ويحفز نشاط نمو الشعر.

هنا بعض العلاجات الخاصة بالبصل وهي تساعد على تحفيز وإعادة شعرك. سترى النتائج من أول إستعمال، ولكن شعرك ينمو حوالي 2 بوصة في الشهر بعد العلاج.

القناع 1 :

1/2 بصلة
3 فصوص من الثوم
1/4 سيرانو الفلفل
1/8C خل التفاح
1/8C من الماء

التطبيق: تخلط جميع المكونات في الخلاط، ثم تصفي، يوضع الخليط على فروة الرأس كل يوم لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم يشطف جيدا.

القناع 2 :

1 بصلة متوسطة الحجم
1 ملعقة من العسل
1 ملعقة من زيت الزيتون

التطبيق: سحق البصل والحصول على عصيره ويخلط مع الزيت والعسل. يوضع الخليط على فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع، والتدليك لمدة دقيقة واحدة، ثم شطف شعرك بعد ساعة.

القناع 3 :

1/2 بصلة
3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند

التطبيق: طحن البصل واستخراج العصير منه ثم خلطه مع زيت جوز الهند. ضعي الخليط على فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع، واتركيه لمدة 3 ساعات على الأقل ثم يشطف جيدا.

نصائح للمساعدة على إخفاء البصل:

1. ترك القناع لطالما يمكنك ذلك حتى تخترق المكونات بصيلات الشعر الخاص بك.
2. دلكي فروة الرأس لمدة دقيقة واحدة على الأقل لتنشيط الدورة الدموية.
3. غسل شعرك بمحلول الخل للتخلص من رائحة البصل. (1 ملعقة كبيرة من خل التفاح أو الخل العادي في لتر من الماء). الخل يعزز الدورة الدموية في الشعيرات الدموية الصغيرة التي تغذي الدم إلى الجلد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.