5 أكلات تساعدك علي التخلص من النيكوتين والإقلاع عن التدخين
الإقلاع عن التدخين

أولا يجب أن نعطي نبذه قصيرة عن النيكوتين وما هي أضراره أيضا، هو عبارة عن مركب عضوي شبه قلوي ولكنه سام، وهي مادة طبيعية تتكون في جميع أوراق نباتات التبغ، يشكل من 0.5% إلي 5% من إجمالي وزن النبات، والتركيب الحيوي له يكمن في الجذور، ولا يتوقف وجود النيكوتين فقط علي أوراق التبغ ولكن يوجد أيضا في البطاطس والطماطم والفلفل الأخضر والباذنجان، ويعتبر أهم وسيلة دفاعية للنباتات، حيث تستخدمه للدفاع عن نفسها ضد الحشرات .

ونظرا لان النيكوتين يعتبر مادة سامة وضارة علي جسم الإنسان، حيث يرغب الكثير من المدخنين من التخلص منه بكل سهولة وبالمكونات الطبيعية.

تخلص من النيكوتين في جسمك بكل سهولة

نقدم إليك 5 أطعمة تساعدك علي التخلص من النيكوتين وتأثيره السام علي الجسم :

البرتقال

يساعد البرتقال الجسم علي التخلص من السموم التي يحصل عليها الجسم نتيجة استنشاق دخان السجائر، ويساعد بشكل كبير علي عملية التمثيل الغذائي لطرده من مجري الدم .

البروكلي

يحتوي البروكلي علي نسبة عالية من فيتامين “B5” وفيتامين “س” وفيتامين “ب” المسئول عن تنظيم العديد من العمليات الهامة في الجسم، والتعود علي أكل البروكلي يساعد علي التخلص من السموم بالجسم، وتنقية الرئتين والحفاظ علي خلايا الرئة .

الماء

الماء هو مصدر الحياة علي كوكب الأرض، وشرب من 2 ــ 8 أكواب مياه في اليوم يساعدك علي ترطيب جسمك طوال اليوم والتخلص من أي سموم موجودة بالجسم .

السبانخ

السبانخ له العديد من الفوائد الهامة للجسم، ولكن الفائدة الأكبر وخاصة بالنسبة للمدخنين أن السبانخ يجعل مذاق السجائر كريهة في الفم، ويجعل المدخن يكره طعمها ورائحتها، وتساعد السبانخ في الإقلاع عن التدخين بكل سهولة .

الجزر

يعتبر الجزر من ضمن أفضل أختيارات المدخن للإقلاع عن التدخين أيضا، حيث يحتوي علي فيتامين “ك” و “س” ، “ب” ، “أ”، كوب من عصير الجزر يوميا يساعد في التخلص من جميع السموم من الجسم والإقلاع عن التدخين .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.