مطالبات بطرد السفير البريطاني وتداول صور إنتهاك حقوق الإنسان بلندن
السفير البريطاني بالقاهرة

أثارت تصريحات السفير البريطانى بالقاهرة “جون كاسر” استيائاً بالغاً على مواقع التواصل الإجتماعى، معتبرين أن إعلانه عن وظائف خالية بالسفارة البريطانية بالقاهرة يعد تدخلاً سافراً فى الشئون الداخلية لمصر، ناهيك عن أن تصريحات وزير العدل التى قللت من شأن “أبن عامل النضافة” قد استقال على أثرها، بما يعنى أن الحكومة المصرية قد تدخلت بحزم فى المشكلة.

وقام النشطاء بتداول صور عن تدنى أوضاع حقوق الإنسان بلندن، والأوضاع السيئة التى يعيش فيها بعض المواطنون هناك، مطالبين بطرد السفير الذى يستهزأ بسياسة مصر العليا، وقد احتل هاشتاج “#أطردوا_السفير_البريطانى”، التريدنت الأعلى فى تويتر مصر.

كان السفير البريطانى، قد نشر تدوينة عبر صفحته على تويتر قال فيها أن السفارة ترحب بالجميع للعمل لديها، مضيفاً أن لدينا أماكن لأبناء عمال النضافة، فى إشارة منه لتصريحات وزير العدل المستقيل.
مواضيع متعلقة
وعقب النشطاء على تلك التصريحات أنه كان من الأولى له، أن ينظر إلى كيفية معاملة مواطنين بلده وعدم مراعاة أبسط حقوقهم الإنسانية، حيث تفترش أرصفة لندن مئات من المشردين والفقراء بدون مأوى ولا عائل، كذلك ما تقوم به شرطة “سكوتلنديار” من إعتدائات على المتظاهرين، مشددين على أن تصريحات وزير العدل كانت غير مقبولة وتم إتخاد اللازم تجاها، إلا أن هذا لا يعنى أنه من حق أى شخص التدخل فى شئون مصر الداخلية.
بعض صور انتهاكات حقوق الإنسان بلندن

انتهاك حقوق الإنسان بلندن
انتهاك حقوق الإنسان بلندن
انتهاك حقوق الإنسان بلندن
انتهاك حقوق الإنسان بلندن

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.