وزير التخطيط يوضح حقيقة زيادة أسعار البنزين والسولار مع استخدام الكروت الذكية
الكروت الذكية

صرح السيد وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي من خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، بخصوص الأخبار المتداولة بارتفاع أسعار البنزين والوقود مع تطبيق منظومات الكروت الذكية، لصرف حصص النزين والسولار بمحطات الواقود، اعتباراً من منتصف شهر يونيو المقبل بجميع محافظات الجمهورية.

حيث أوضح الوزير أنه لا زيادة في أسعار الواقود أو تحديد الكميات المنصرفة للسيارات، وأن الهدف من استخدام الكروت الذكية هي معرفة الكميات التي يتم استهلاكها بالسوق المحلي بصورة طبيعية، والتي سيترتب عليها اتخاذ القرارات المستقبلية بعد أن تتضح الرؤية حول استهلاك السوق الحقيقي من المحروقات خاصة البنزين والسولار.

وأشار الوزير للانتهاء المرحلة الأولي من تسليم الكروت الذكية لعدد 205 مليون كارت للمواطنين، وأنه قد تم أخذ بيانات للمركبات المتبقية من إدارات المرور حيث تم الانتهاء من إصدار الكروت الخاصة بها، ومتبقي منطقة القاهرة الكبري والتي سيتم الانتهاء من إصدار الكروت لها نهاية الشهر الحالي.

وأكد على أنه من منتصف شهر يونيو لن يتم صرف البنزين بدون الكرت، ومن لم يحصل على كرت لصرف المواد البترولية، فسيتم إعطاؤه حصته من كروت خاصة بمحطات صرف الواقود “البنزينات”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.