كيفية علاج ضيق التنفس بالأعشاب وبأحسن الطرق
علاج ضيق التنفس

ضيق التنفس هو حدوث إرهاقات ومشاكل في التنفس وخاصة عند ممارسة نشاط رياضي، وعادة ما تحدث هذه الاضطرابات تحت إرهاق شديد عند الإنسان الغير مصاب، أو في وجود أمراض القلب والرئة بالنسبة للشخص المصاب.

يتم علاج ضيق التنفس بعلاج الأسباب الكامنة في حدوثه منها العلاج الطبيعي أي علاج ضيق التنفس بالأعشاب والعلاج السلوكي المعرفي وهي بعض الطرق الشائعة .

وفي هذه المقالة سنتطرق للعلاج الأكثر شعبية لعلاج ضيق النفس، وهو العلاج بالأعشاب الطبيعية التي تساعد في تطهير الممرات الهوائية، وتحسين مناعة الجسم والحفاظ على صحة الجهاز التنفسي و تنظيم القلب، ومن بين هذه العلاجات هي :

القهوة

القهوة لعلاج ضيق التنفس
فوائد القهوة لعلاج ضيق التنفس

طبعا جميع الناس تشرب القهوة ولكن أن تعرف أن القهوة التي تحتوي على الكافيين والتي تساعد في التنفس السليم، وبالتالي شرب 2 إلى 3 أكواب من القهوة بانتظام يمكن أن تساعد في الوقاية من نوبات الربو و ضيق التنفس ومن المستحسن إن تكون القهوة طبيعية خالية من المواد الكيميائية .

الثوم

علاج ضيق التنفس
علاج ضيق التنفس

من خصائص الثوم انه يحسن جهاز المناعة وله خاصية مضادة للأكسدة تقوم بتنشيط الدورة الدموية، وهذا بفضل عنصر الأسليين الذي يمنع قدرة الجراثيم على النمو والتكاثر، وتساعد هذه المادة الكيميائية في تخفيف الانقباضات التي تلحق بالشعب الهوائية، وبالتالي للحصول على أدنى فائدة من الثوم يتم سحق بضع قطع من الثوم للحصول على عصير ثم يتم وضع 10 إلى 12 قطرات من العصير في ماء دافئ وشربه مرة واحدة يوميا كافي لعلاج ضيق التنفس بالأعشاب.

الفلفل الأحمر

فوائد الفلفل الاحمر في علاج الرئتين والقلب
فوائد الفلفل الاحمر في علاج الرئتين والقلب

الفلفل الأحمر هو واحد من العلاجات الأكثر فاعلية لعلاج ضيق التنفس فهو مفيد للجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية، ويعمل على علاج السبب الكامن وراء ضيق التنفس والتي عادة ما تكون نابعة من القلب أو الرئة ويمكن استهلاكه على شكله الطبيعي أو على شكل شاي .

الجزر

عصير الجزر مهم لعلاج ضيق التنفس و الحد منه
عصير الجزر مهم لعلاج ضيق التنفس و الحد منه

لا يخفا علينا أن الجزر مفيد للنظر ولكن هو مفيد أيضا لأصحاب مرض القلب والجهاز التنفسي ويستهلك عصير الجزر بإضافة بعض الثوم والبصل لتخفيف ضيق النفس .

الرمان

الرمان و ضيق التنفس
الرمان و ضيق التنفس

الرمان هو من الفواكه الشعبية والمفضلة للعديد ومن جهة أجرى الرمان غني بحمض الاسكوربيك الذي يعمل كمضاد للالتهابات، وهذا يساعد على الحد من النفس القصيرة والذي يحدث بسبب التهاب وانسداد الجهاز التنفسي، ومن المستحسن استهلاك الرمان على شكل عصير بارد بصفة يومية يمكن أن يخفف ويمنع النفس القصير أو بمعنى آخر ضيق النفس .
القرنفل

علاج ضيق النفس
علاج ضيق التنفس بالقرنفل

وهو عبارة عن براعم نباتات وهو مفيد جدا للجهاز التنفسي ومرض ضيق التنفس خاصة لأنه يساهم في علاج الالتهابات التنفسية، وبالتالي يتم استهلاكه إما بشرب كأس من منقوع القرفة يوميا وهذا لمدة 15 يوم على الريق أي قبل الفطور، أو يتم استهلاكه عن طريق نقع ممزوج عود قرفة ومحون حبتين هيل وحبتين من القرنفل وهذا يعتبر علاج ضيق التنفس بالأعشاب الطبيعة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.