آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 13 مايو 2015

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 13 مايو 2015

تحديث الساعة السادسة مساءا لأهم وآخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 13 مايو لعام 2015 نوافيكم بها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم باجتماع رئيس الوزراء بوزير الخارجية الفرنسي، ضبط 19 عبوة ناسفة بأحد المنازل في منطقة المرج، ضبط رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية عصام دربالة بأحد مساجد محافظة قنا.

انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي الصيف الحالي، تصريح مصلحة السجون بقضاء حسني مبارك مدة عقوبة قضية القصور الرئاسية كاملة، مصرع فردين من رجال الشرطة بحادث انقلاب سيارة شرطة من أعلى محور 26 يوليو، صرف وزارة التضامن مساعدات تكافل وكرامة الأسبوع القادم.

إعلان حالة الاستنفار الأمني بمحافظة شمال سيناء، نفي مجلس الوزراء تكليف المستشار أحمد الزند بتولي منصب وزير العدل، زيادة تكلفة الحج بالدرجة الأولى العام الحالي بنسبة 4 %، عدم تقديم لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان أي بلاغات ضد محمد أبو تريكة إلى النيابة.

سماح جامعة الأزهر للطلاب المحبوسين أداء الامتحانات، ضبط 51 شخصا حاولوا التسلل إلى الأراضي الليبية بطريقة غير شرعية بالسلوم، تشغيل 4 قطارات جديدة بخط القاهرة – مرسى مطروح يوم الجمعة القادم.

استقرار أسعار الدولار بالسوق السوداء وبالبنوك المصرية، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم معتدل على القاهرة والوجه البحري ربيعي على السواحل الشمالية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 13 مايو 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 13 مايو 2015

اجتماع رئيس الوزراء بوزير الخارجية الفرنسي

صرح رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب خلال اجتماعه باللجنة الخاصة بالشئون الخارجية بمجلس نواب دولة فرنسا عن اكتشاف الشعب المصري لحقيقة جماعة الإخوان، الذين حاولو تغيير هوية المواطن المصري، كما التقى أيضا رئيس الوزراء بوزير الخارجية الفرنسي وعدد من رجال الأعمال الفرنسيين اليوم في حضور كل من وزير الطيران المدني والصناعة والكهرباء.

ضبط 19 عبوة ناسفة بأحد المنازل في منطقة المرج

صرح أحد المصادر الأمنية عن ضبط تسعة عشر عبوة ناسفة بأحد المنازل في منطقة المرج، وذلك عقب إبلاغ أهالي المنطقة عن حدوث انفجار داخل المنزل.

ضبط رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية عصام دربالة بأحد مساجد محافظة قنا 

صرح أحد المصادر الأمنية في محافظة قنا عن تمكن قوات الأمن بالتعاون مع قطاع الأمن الوطني من ضبط رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية عصام دربالة بأحد مساجد المحافظة.

انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي الصيف الحالي

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر عن عدم قطع التيار الكهربائي بصورة متكررة خلال فصل الصيف الحالي مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك بسبب إدخال محطات كهربائية جديدة إلى الشبكة القومية وتوافر مصادر الوقود من الغاز الطبيعي.

تصريح مصلحة السجون بقضاء حسني مبارك  مدة عقوبة قضية القصور الرئاسية كاملة

صرح مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون عن قضاء محمد حسني مبارك الرئيس السابق مدة العقوبة الخاصة بالحكم الصادر في قضية القصور الرئاسية كاملة.

مصرع فردين من رجال الشرطة بحادث انقلاب سيارة شرطة من أعلى محور 26 يوليو

أسفر حادث انقلاب إحدى السيارات التابعة لجهاز الشرطة من أعلى محور 26 يوليو عن مصرع اثنين من رجال الشرطة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتم نقل المتوفين إلى المستشفى.

صرف وزارة التضامن مساعدات تكافل وكرامة الأسبوع القادم

صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي عن تسجيل البيانات الخاصة بالمستفيدين من مساعدات تكافل وكرامة خلال الوقت الحالي، على أن يتم صرف  تلك المساعدت خلال الأسبوع القادم لثلاثة وخمسين ألف مستفيد.

إعلان حالة الاستنفار الأمني بمحافظة شمال سيناء

صرح أحد المصادر الأمنية بمحافظة شمال سيناء عن تمكن قوات الأمن من تفجير ثلاث عبوات ناسفة كانت مزروعة بثلاثة أماكن متفرقة برفح والشيخ وزيد، كما تشهد المحافظة في الوقت الحالي حالة من الاستنفار الأمني.

نفي مجلس الوزراء  تكليف المستشار أحمد الزند بتولي منصب وزير العدل

صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير حسام القاويش عن عدم صحة ما تم تداوله بخصوص تكليف مجلس الوزراء رئيس نادي قضاة مصر المستشار أحمد الزند بتولي المنصب الخاص بوزير العدل.

زيادة تكلفة الحج بالدرجة الأولى العام الحالي بنسبة 4 %

صرح وزير السياحة خالد رامي عن زيادة تكلفة الحج بالدرجة الأولى هذا العام بنسبة 4 % مقارنة بالعام الماضي، حيث تصل تكلفة الحج بالدرجة الأولى إلى واحد وخمسين ألف جنيها لعام 2015، كما أضاف عن بدء تنشيط قطاع السياحة الداخلية خلال إجازة نصف العام الدراسي الماضية، وكذلك تخصيص عدد مائة وستين مركبا سياحيا بنهر النيل.

عدم تقديم لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان أي بلاغات ضد محمد أبو تريكة إلى النيابة

صرح أحد المصادر القضائية عن عدم تقديم اللجنة المكلفة بحصر وإدارة أموال جماعة الإخوان أي بلاغات ضد اللاعب محمد أبو تريكة إلى النيابة، وذلك بعد صدور القرار الخاص بالتحفظ على أمواله.

سماح جامعة الأزهر للطلاب المحبوسين أداء الامتحانات

صرح نائب رئيس جامعة الأزهر الدكتور أحمد حسني عن السماح للطلاب المحبوسين بأداء الامتحانات، كما أكد على عدم السماح لطلاب الكليات العلمية الذين تعدى غيابهم نسبة الغياب بأداء الامتحانات.

ضبط 51 شخصا حاولوا التسلل إلى الأراضي الليبية بطريقة غير شرعية بالسلوم

نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة مرسى مطروح من ضبط عدد واحد وخمسين شخصا خلال محاولة تسللهم إلى الأراضي الليبية بطريقة غير شرعية عبر الحدود المصرية بالسلوم.

تشغيل 4 قطارات جديدة بخط القاهرة – مرسى مطروح يوم الجمعة القادم

أصدرت الهيئة العامة للسكة الحديد قرار يتضمن البدء في تشغيل أربع قطارات جديدة بخط القاهرة – مرسى مطروح يوم الجمعة القادم؛ وذلك للتسهيل على المواطن المصري خلال الموسم المصيفي بفصل الصيف.

استقرار أسعار الدولار بالسوق السوداء وبالبنوك المصرية

استقرار أسعار الدولار اليوم بالسوق السوداء في جمهورية مصر العربية، فقد وصل سعر شراء الدولار الأمريكي المتداول في السوق السوداء أمس إلى 7.67 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره بالبنوك المصرية.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم في الأسواق المصرية 292916.29 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 292.92.

طقس اليوم معتدل على القاهرة والوجه البحري ربيعي على السواحل الشمالية

يسود اليوم طقس معتدل على محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري، مائل إلى الحرارة على شمال الصعيد، ربيعي على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 29 درجة.