محمد البرادعي يكشف عن تفاصيل ما حدث في 3 يوليو 2013
محمد البرادعي

أثناء حضور الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤتمر حالة الاتحاد الأوربي والذي قامت الجامعة الأوربية فى فلورانس بإيطاليا في الفترة من 6 إلى 9 مايو، أعلن الدكتور محمد البرادعي أن ثورات الربيع العربي الآن يكتنفها الغموض والتعقيد.

واشار البرادعي وفقاً لما هو منشور بصحيفة المصري اليوم إلى أنه كان على يقين تام بأن هذه الثورات سوف تأتي في يوماً ما ولكن كان السؤال الأهم بالنسبة له متي سيحدث ذلك؟.

وأضاف البرادعي أنه بالنسبة للثورة المصرية التي حدثت في 25 يناير 2011 فقد قامت من أجل ثلاث أهداف وهي عيش، حرية ، كرامة إنسانبة.

وكشف الدكتور محمد البرادعي أن مصر في البداية كانت تسير على الطريق الصحيح إلا أنها تسرعت في الدخول لعملية الانتخابات وكان ذلك وقتها الشباب الذي قام بالثورة غير منظم حيث أنه لم يكن يوجد في مصر إلا تنظيمين كبيرين منظمين وهما الإخوان والجيش.

وتابع الدكتور محمد البرادعي عندما تم إجراء الانتخابات فاز الإخوان بكل نزاهه وبدلاً من يشترك الجميع في حكم مصر لحل مشاكلها قام الإخوان بإقصاء الجميع بدلاً من التوافق الوطني.

وأوضح الدكتور محمد البرادعي أنه قرر في يوليو 2013 وقبل عزل مرسي من قبل الجيش أن يكون جزءاً من المعارضة ومن أجل الحفاظ على مكتسبات ثورة يناير 2011 بوضع ما يسمي خارطة الطريق كما يلي:-

1- خلق نظام يضم جميع طوائف الشعب المصري من إسلاميين وغير إسلاميين.

2- إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وخروج كريم للرئيس السابق محمد مرسي.

3- بدء عملية مصالحة وطنيه حقيقة وحوار وطني بين جميع فئات الشعب يضم جماعة الإخوان المسلمين وغيرهم.

4- التوصل إلى حل سلمي للأعتصامات.

وأكد البرادعي أنه أكتشف بعد ذلك أن كل ما تم الاتفاق عليه تم إلقائه من النافذة ، واللجوء إلى العنف وعندما يكون العنف هو الوسيلة والأسلوب للتغيير في المجتمع يغيب عن هذا المجتمع مفهوم العدالة والديمقراطية، لذا أثرت الانسحاب من هذا المناخ.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اولا انك كاذب ايها البرادعي
    ثانبا:الجيش ليس تنظيم ايها الخائن واانما هو جزء من عامه السعب اما الاخوان الكذابين هم تنظيم ارهابي .اما. حكايه الاسلامي مفيشاسلامين لان احنا المسلمين اما الذين يدعون انهم اسلامين ياخذون من الدين تجاره كفاك يا برادعي. كذب وتزوير الحقيقه وتحاول تصنع لنفسك تاريخ وطني ايها الخائن والعمي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.