ثلاثة أطعمة يفضل تناولها طازجة وينصح بعدم تناولها عصير
فاكهة

هناك بعض الفواكه والأطعمة التى يمكن أن يتم تناولها طازجه أى يتم أكل ثمارها مباشرة، وفى نفس الوقت يمكن استعالها كعصير وضربها فى الخلاط، ويحتار الكثيرين منها هل من الأفضل تناول هذه الأطعمة طازجة أم الأفضل تناولها عصير، ونعرض الاجابة على هذا التساؤل من خلال التقرير التالى.

– البرتقال يفضل تناوله كثمار طازجة أفضل بكثير من تناوله عصير حيث أن البرتقال يحتوى على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية وعند عملها عصير فى الخلاط يتم التخلص من الألياف التى تساعد فى الاحساس بالشبع وتساعد فى تطهير المعدة وتحسن من عملية الهضم والجهاز الهضمى وتناولها عصير يفقدها الكثير من مضادات الأكسدة التى تحتوى عليها لذلك يفضل تناول البرتقال كثمار طازجة أفضل من تناولها عصير.

– التفاح يفضل تناوله أيضاً كثمار طازجة حيث أن عصير التفاح يفقده الكثير من العناصر الغذائية التى توجد فى الألياف وتوجد فى قشرة التفاح ويفضل تناوله طازج حتى لا تزيد فيه نسبة السعرات الحرارية الناتجة عن إضافة السكر لعصير التفاح.

– الجزر أيضاً من الأطعمة التى يفضل تناولها طازجة وأكل جزره واحدة أفضل من تناول كوب عصير من الجزر وذلك للأشخاص الذين يرغبون فى الحصول على سعرات حرارية أقل ويسعون إلى التخسيس وفقدان الوزن حيث أن تناول الجزر طازج يعطى إحساس بالشبع ويعطى سعرات حرارية أقل فيساعد فى فقدان الوزن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.