الحل السريع والنهائي لحب الشباب بالماسكات الطبيعية والخفيفة
حب الشباب

الكثير من الشباب يعانون من مشكلة حب الشباب التي تظهر في فترات المراهقة وقد جربوا الكثير من الطرق والأدوية لعلاجها بدون فائدة، لا داعي للقلق فاليوم سوف نستعرض مجموعة من الماسكات الطبيعية والخفيفة التي لها الأثر السريعة في حل المشكلة، إليكم الماسكات وطريقة عمل واستخدام كل ماسك.

1 – ماسك الملح

ماسك الملح سهل التحضير ويمكنك تحضيره في المنزل، فكل ما نحتاج إليه هو كمية قليلة من ملح الطعام بالإضافة إلي كمية من الماء، ونقوم بخلطه في الماء وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يتم وضعه على أماكن الحبوب لمدة تتراوح من 10 – 20 دقيقة، ومن ثم نقوم بغسل الوجه بالماء، من المعروف بأن الملح مفيد للبشرة ويعمل كمطهر طبيعي ويقلل الزيوت في البشرة ويحافظ على نضارتها.

2-  ماسك بياض البيض

ماسك سهل وسريع الفعالية للتخلص من حب الشباب، وبإمكانك تحضيره بنفسك في المنزل، نقوم بإحضار بيضة ثم نفصل البياض عن الصفار، ثم نقوم بتنظيف الوجه جيداً ومن ثم نقوم بوضع بياض البيض على البشرة لمدة 20 دقيقة.

 3- ماسك صودا الخبز (الكربونة)

ماسك الكربونة، يساعد في التخلص من حب الشباب ومنع ظهوره مجدداً، ولعمل هذا الماسك يجب أن يتوفر لدينا كمية من صودا الخبر (الكربونة) بالإضافة إلي كمية من المياه، ونقوم بوضع الكربونة في المياه ومن ثم نقوم بتنظيف الوجه ووضع الخليط عليه، ويتم تركه على الوجه لمدة تتراوح من 10 – 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد.

 4- ماسك الزبادي

ماسك هام وفعال ومفيد جداً للبشرة والتخلص من حب الشباب والاحمرار الذي يصيب البشرة وأثار حب الشباب، ما نحتاج إليه هو ملعقة من العسل بالإضافة من الزبادي ونقوم بخلطهم جيداً حتى يصبح الخليط متماسك مثل العجينة، يتم تنظيف الوجه بقماشة مبللة بالمياه جيداً ثم يتم وضع العجينة على الوجه لمدة تتراوح من 10 إلي 20 دقيقة.

5- ماسك الشوفان

ماسك جيد للتخلص من حب الشباب وإعطاء البشرة نضارة وحيوية ظاهرة، وللقيام بعمل هذا الماسك نقوم بعمل عجينة من الشوفان والماء ثم نقوم بوضعها على الوجه وتركها لمدة تتراوح من 20 – 30 دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر وسوف تلاحظ نتائج مباشرة على وجهك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.