أسباب مصادرة عدد اليوم من جريدة الوطن وفرم النسخ التى تم طباعتها
1

تم مصادرة عدد اليوم الإثنين الموافق 11 مايو 2015 من جريدة الوطن وهو العدد السنوى للجريدة بسبب نشر مقال بعنوان 7 جهات أقوى من السيسى فى مصر، وقيام جريدة الوطن بفتح ملف الدولة العميقة التى تهدد مصر والرئيس السيسى.

وأوضح المقال الذى تسبب فى مصادرة العدد وفرم جميع النسخ التى طبعت منه، بأن الفساد فى دولة المليارات المحروقة، ورجال الأعمال الذين يمثلون لوبى ضد الرئيس، ووزارة الداخلية التى عادت، كما عادت ريما لعادتها القديمة، والإعلام الذى يعتبر شاشات للفوضى والزعامة، وأصحاب النفوذ فوق القانون وألف جهة سيادية على رأسها ريشة، والاقتصاد السرى وهو اللهو الخفى، تعتبر سبع جهات أقوى من الرئيس السيسى.

ومن أسباب مصادرة العدد ووقف الجريدة أيضاً هو مقال للصحفى علاء الغطريفى مدير تحرير جريدة الوطن ورئيس التحرير التنفيذى للبوابة الالكترونية لجريدة الوطن بعنوان الضابط ابن القصر يكتب، الذى انتقد فيه لجوء المؤسسة للكتابة تحت اسم مستعار فى إحدى الصحف، وقد تم وقف طباعة جريدة الوطن بعد طباعة 48 ألف نسخة وتم فرم النسخ المطبوعة جميعاً.

ونعرض بوستر صورة الصفحة الرئيسية لجريدة الوطن الذى تمت مصادرته.
عدد جريدة الوطنوتم استبدال العدد بملف تفاعلى على جريدة الوطن الالكترونية بعنوان 7 ضد الإصلاح، بدلا من 7 جهات أقوى من السيسى، ونعرض صورة بوستر الملف التفاعلى لجريدة الوطن الالكترونية بعنوان 7 أقوى من الاصلاح وهم الفساد ورجال الأعمال والاعلام والداخلية والاقتصاد السرى ومواقع التواصل واصحاب النفوذ.

1وقد علق الكاتب الصحفى علاء الغطريفى على ذلك من خلال صفحته الشخصية على الفيس بوك قائلا: هذه البلاد لن ينصلح حالها أبداً واليوم دليل جديد على أننا لم نبارح المكان ونحن مازلنا فى 24 يناير 2011 لا تدعه يفكر لا تدعه ينشر لا تدعه يتحرر فقط امنع اقمع افرم على حد تعبيره ونعرض صورة تعليق الصحفى على ماحدث

الغطريفى

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.