تعرفي على أسرار “إطالة الشعر” وتمتعي بشعر طويل وجذاب
شعر طويل

الشعر هو تاج المرأة، الذى يزيدها جمالاً وثقةً فى النفس، وللحصول على شعر طويل وصحى كل المطلوب بعض الصبر، لتطلب ذلك قرابة الـ 3 سنوات فى عناية ورعاية حتى ينسدل شعرك من رأسك وحتى أبعد من كتفيكى.

فالشعر الطويل هو عنوان الأنوثة والجمال، وحتى يبقى جميلاً ولامعاً، فلابد من الإعتناء به، خاصة أن طول الشعر يتحدد وفقاً لعدة عوامل، تسرع من عمليه نموه إذا ما تم مراعاة قواعد العناية الصحيحة.

أسرار الحصول على شعر طويل

1- فيتامينات لإطالة الشعر

فيتامينات إطالة الشعر
فيتامينات إطالة الشعر

تعد الفيتامينات التى تتناولها النساء خلال فترة الحمل، إحدى أسرار إطالة الشعر، لإحتوائها على “البوتين” العنصر الأساسى فى نمو الشعر وتقويته، بالإضافة لعنصرى الحديد والفوليك اللذين تتناولها الحامل فى الشهور الأولى من الحمل، لذا يمكن إطالة الشعر بواسطة هذه الفيتامينات ولكن بعد أستشارة الطبيب فى جواز أخذهما أم لا.

أما إذا أردتى فيتامينات طبيعية للحصول على شعر طويل، فعليك بالمواد الغذائية التى تحتوى على البوتين والمتواجد فى المكسرات كاللوز والفول السودانى وفول الصويا والأسماك وصفار البيض.

2- الحصول على نظام غذائى جيد

يتأثر الشعر بالصحة العامة، لذا فالحصول على تغذية جيدة ضرورى لشعر صحى، وللحصول على شعر طويل وكثيف يجب تناول الأطعمة الغنية بحمض السيستين لما يتميز به من خواص فى نمو الشعر، ويتواجد هذا الحمض فى: الفلفل الأحمر والبصل والدواجن والبيض والزبادى والشوفان واللبن والقرنبيط.

3- تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس
تدليك فروة الرأس

لتدليلك فروة الرأس فوائد جمة فى نمو الشعر، حيث يساعد التدليك على تحفيز تدفق الدم وتغذية أطراف الشعر، إذ يمكن أن يكون التدليك أثناء غسل الشعر، أو فى الأوقات العادية، حين تقومين بفرك فروة الرأس بأناملك لمدة دقائق معدودة يومياً فأنت تساعدين الشعر على الحصول على الغذاء للنمو بشكل صحى وجميل.

مواضيع متعلقة

فوائد الخل الأبيض للشعر.. بريق ولمعان ومنع القشرة وفوائد مذهلة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.