نصائح هامة لحماية العين من شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية
علاج العين

أصبحت التكنولوجيا تسطير علي حياتنا بشكل كبير جدا، حيث أصبح الجميع يركز عينه علي شاشات الكمبيوتر أو شاشات الهواتف الذكية، ويتحدث العلماء عن مرض حديث وهو التكنولوجيا التي مصاب بها جميع مواليد الجيل الحديث، والتي تصيب أكثر أعضاء الجسم حساسية وهو العين، حيث يعمل الفرد لساعات أمام شاشة الكمبيوتر ثم بعد ذلك في وقت الراحة يستخدم هاتفه الذكي لفترات طويلة أيضا.

وتوقع أطباء العيون أنه بعد فترة من الزمن سوف تنتشر أمراض العيون بمختلف أنواعها بسبب الإرهاق الشديد الذي تواجهه العين.

هل تعلم كيف يصيب الكمبيوتر والهاتف عينك؟

تصاب العين بالإرهاق بعد ساعتين متواصلتين من التحديق المباشر بشاشة الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، ويحدث ذلك من خلال أن عدسة العين عندما تصاب بالإرهاق تفقد مرونتها وتحاول بذل جهد أكبر من خلال رؤية الأشياء بدقة ووضوح أكبر، وتكون بعد ذلك أعراض الإصابة ما بين احمرار في العين، والشعور بحرقة  وجفافها، وقد يمتد الألم بالشعور ببعض الصداع والآم في الظهر والرقبة .

نحن نساعدك علي حماية عينك من جميع الأعراض السابقة :

  • التقليل من الوقت الذي تقضية أمام شاشة الكمبيوتر أو شاشة الهاتف .
  • حاول أخذ القليل من الوقت لإراحة عينك من النظر إلي شاشة الكمبيوتر والنظر إلي أي نقطة بعيدة قد الإمكان، أو الوقوف بالنافذة وإراحة العين لفترة قليلة، ويمكنك تكرار ذلك مرة كل 30 دقيقة .
  • يجب الابتعاد عن شاشة الكمبيوتر بمسافة لا تقل عن 50 سنتيمتر .
  • يجب الابتعاد عن مصدر هواء مكيف الهواء أو المروحة، بحيث إلا يصطدم الهواء مباشرة بالعين، لكي نتفادى الإصابة بجفاف العين .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.