أشياء يجب شرائها مستعملة وليست جديدة “ملابس الأطفال والسيارات من بينها”
أشياء مستعملة

يفضل الكثيرون شراء أغراضهم جديدة، ليكونوا هم أول من يستخدم هذه السلعة، وهو الأمر الجيد خاصة مع تولد شعور بالإنتماء بين هذه السلعة الجديدةومشتريها كونه هو أول من أستعملها وبالتالى يحافظ عليها، كذلك فإن شراء الأشياء المستعملة التى قد تنطوى على عيوب يصعب اكتشافها لهو بالأمر السيئ والمحبط، خاصة أن بعض الأشياء المستعملة قد تحتاج إلى إعادة هيكلة، بالإضافة لخروج أغلب السلع المستعملة عن فترة الضمان، إلا وأنه على الرغم من عيوب المستعمل لا تزال فئة من البشر يفضلون شرائها كهواية على الأقل، ولكن الحقيقة تستوجب إلقاء الضوء على السلع التى يجب شرائها مستعملة وليست جديدة.

مقالنا الحالى يتضمن أشياء يجب شرائها مستعملة، حيث تعد أفضل من شرائها بحالتها الجديدة، وسنبرز فى سطورنا القادمة أسباب هذا التفضيل كل سلعة على حدة.

أشياء من الأفضل شرائها مستعملة

الدراجات الهوائية

دراجة هوائية
دراجة هوائية

تتميز الدراجات بالبساطة فى تصميمها، فهى لم تتغير كلياً فى الشكل منذ اختراعها من أكثر من 140 سنة، لهذا يعد شراء دراجة جديدة بسعر باهظ أمر غير مستحب، بالإضافة إلا أنه يمكن تغيير أجزاء الدراجة بسهولة وإصلاح التالف منها بسعر بسيط وضمن الإمكانيات المتاحة.

لذا يفضل شراء الدراجة المستعملة بدلاً من الجديدة، خاصة إذا كانت تكلفتها أقل من الجديدة بشكل ملحوظ.

الكتب الدراسية

الكتب الدراسية
الكتب الدراسية

شراء الكتب الدراسية المستعملة بدلاً من الجديدة هو أمر بديهى، والسبب فى ذلك أننا بكل بساطة نستخدمها مرة واحدة فقط خلال فترة الدراسة، خاصة أن شراء هذه الكتب جديدة يعد أمر مكلف جداً عن تلك المستعملة، ففكرة شراء الكتب الدراسية مستعملة لإستخدامها خلال الفصل الدراسى فقط ومن ثم ركنها فكرة مستحبة، بالإضافة إلا أنه يمكن تصوير بعضها أو إستعارتها، لتوفير مبلغ لا بأس به من المال.

3- ملابس الأطفال

ملابس أطفال
ملابس أطفال

إن أكثر فترة يمر بها الإنسان بمراحل التغيرات الجسدية وينمو خلالها جسمه بسرعة فائقة هى فترة الطفولة، حيث تستخدم قطعة الملابس الواحدة فقط لمدة ستة أشهر وبعدها تكون غير مناسبة لحجم الطفل، وهو ما يتطلب استهلاك الكثير من المال فى شراء ملابس جديدة بإستمرار، خاصة إذا ما تواجد فى الأسرة أكثر من طفل فيعد عبئ عليها شراء ملابس جديدة.

ومن هذا إذا وجدت متجراً جيداً يبيع ملابس أطفال مستعملة فلا تتردد فى ذلك، إلا أنه يجب مراعاة غسلها بشكل جيد قبل الإستخدام، فتوفر هذه الخطوة الكثير من الأموال.

4- السيارات

سيارات مستعملة
سيارات مستعملة

قد يستغرب الكثيرون من هذا الإفتراض، حيث يفضل الكثيرون شراء السيارات الجديدة ويرونها لا بديل عنها فى مواجهة تلك المستعملة، فمما لاشك فيه أن السيارات الجديدة ستوفر الكثير من مصاريف الصيانة بالإضافة لوجود ضمان على السيارة يصل بين خمس إلى سبع سنوات فى الكثير من الشركات، ولكن هل يعنى هذا أن السيارات الجديدة لاتتعطل؟؟، الإجابة لا فالسيارات الجديدة حالياً تعانى من أعطال كثيرة وتتكلف صيانتها فى مراكز الخدمة المعتمدة تكلفة كبيرة جداً بالمقارنة بمراكز الصيانة العادية.

ومن هنا الأفضل شراء سيارة مستعملة غير مستهلكة وفى وضعية جيدة، وهى تعد أوفر بكثير من تلك الجديدة ويمكن ملاحظة الفرق بالنظر بين سنة الصنع الحالية وما بعدها بسنة أو سنتين، ولهذا إذا أردت شراء سيارة فلا مانع من تلك المستعملة بنفس المواصفات التى تريدها وعلى حالة جيدة.

5- فستان الزفاف

فستان الزفاف
فستان الزفاف

هو لليلة واحدة فقط فى العمر، فما هو الحال بالنسبة لفستان تكلفته غاية فى الغلو بعد هذه الليلة، فقط الإحتفاظ به ورؤيته كل فترة، الأمر أبسط من ذلك فما المانع من تأجير هذا الفستان أو بيعه، أما إذا كنت عروس تخططين لليلة العمر فلماذا تنفقين مبلغ باهظ كهذا على فستان يرتدى مرة واحدة فى العمر، فبمبلغ بسيط يمكنك التألق فى يوم زفافك دون أن تحتاجين لمكان مخصص فى خزانة ملابسك للإحتفاظ بالفستان بقية العمر، إذاً اشترى فستاناً مستعملاً أو استئجريه وحافظى على أموالك فيما هو أهم.

6- المجوهرات

مجوهرات
مجوهرات

شراء المجوهرات ذات التصميم المميز والمنفرد، يستدعى الذهاب إلى مصممين معروفين وهو الأمر المكلف للغاية، ولهذا فإن شراء المجوهرات المستعملة هو الأمر الأسهل والأوفر، فالذهب والفضة والألماس لا ينتقص منها شئ سوى التصميم والذى يرجع لدور التصميم التى تتقاضى أجر مقابل هذا التصميم، ولهذا فإن شراء المجوهرات المستعملة هو الحل الأفضل ولكن تأكد من وجود رصيد كافى بحسابك البنكى أولاً.

6- الألعاب الترفيهية

ألعاب ترفيهية
ألعاب ترفيهية

تتوافر فى الأسواق العديد من الألعاب الترفيهية المكلفة للغاية، خاصة برامج الألعاب على الكمبيوتر وأشرطة تشغيلها، ولهذا وجدت مواقع على الإنترنت تقدم خدمة الإستعارة والتبديل فى هذه الألعاب، وهو ما يوفر الكثير من المال عن شرائها بحالتها الجديدة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.