فيديو عكاشة “لولا السعودية والإمارات كان كيلو الطماطم بقى بـ 30 جنيه”
الإعلامي المصري توفيق عكاشة

وجه الإعلامي المثير للجدل توفيق عكاشة إنتقاداً لمن يشتكون من غلاء الأسعار في مصر في الفترة الحالية قائلاً “إزاي تقول كيلو الطماطم وصل عشرة جنيه .. مهو شيئ طبيعي إنه يبقى بعشرة جنيه، ده لولا السعودية والإمارات والكويت كان كيلو الطماطم بقى بـ 30 جنيه مش عشرة جنيه”.

وأضاف عكاشة خلال برنامجه “مصر اليوم” والمذاع عبر قناته “الفراعين” أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت في المؤتمر الإقتصادي عن دعمها للإقتصاد المصري بمبلغ 16 مليار دولار، لكنها في حقيقة الأمر دعمت مصر بـ 22 مليار وأعلنت في المؤتمر الإقتصادي عن دعم مصر بـ 16 مليار فقط لعدم إحراج الدول الخليجية الأخرى التي دعمت بمبالغ أقل.

وأشار عكاشة إلى أن دولة المملكة العربية السعودية قد دعمت مصر بأكثر من 8 مليار دولار، فيما دعمت الكويت مصر بمنتجات البنزين والبترول بما يعادل أيضاً 8 مليار دولار.

وأوضح عكاشة أن سبب الهجوم على عاصفة الحسم وتحديداً على مشاركة مصر ودعمها لها يرجع إلى رغبة دول بعينها في تحجيم دور الرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري، ووضعه في موقف سيء أمام الدول المشاركة في عاصفة الحزم والتي تدعم مصر إقتصادياً وهو ما سينتج عنه توقف دعم تلك الدول للإقتصاد المصري على حد قوله.

قد يهمك أيضاً

فيديو مذيعة العاصمة باكية “السيسي يتعرض لمؤامرة”

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يعنى مصر ماشية بنظريه عشانا عليكى يا إمارات………………… حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن أوصل مصر لهذه الحالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.